الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جمال الكشكي: بيان ضياء رشوان فرصة لمشاركة القوى السياسية فى الحوار الوطنى

أرشيفية
أرشيفية

أكد جمال الكشكي؛ عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن بيان المنسق العام للحوار والذي ناشد خلاله القوى السياسية سرعة ارسال أسماء المشاركين يتسق مع مزيد من اثراء الحوار والتنوع في المدارس السياسية.

وقال الكشكي في مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز": "السيد الرئيس وجه بدراسة مد الاشراف القضائي على الانتخابات خاصة وأن المادة موجودة في الدستور وأن الاشراف القضائي على الانتخابات سوف ينتهي في يناير 2024 وهذه الاستجابة أحدثت دفعة قوية في قطار الحوار الوطني".

وأضاف: "بيان المنسق العام للحوار الوطني جاء صحيحا وفتح الباب أمام الجميع ومنح الفرصة لجميع الأحزاب والكيانات السياسية بما يفصح الطريق للمشاركة وعلى الأحزاب والقوى السياسية أن تدرك أهمية اللحظة الحالية وأن الفرصة أمامهم متاحة للمشاركة في الحوار وأن هذه الفرصة لا يجب أن يتم تفويتها لأن هذا الحوار لم يكن موجودا في الدولة المصرية بهذا الشكل".

وتابع: "الحوار بما يمثله من أهمية وقيمة وعمق؛ هو بمثابة مشروع وطني ولابد من الالتفاف حوله لإنجاحه؛ الفترات الماضية اخذت الكثير من النقاشات وتحديد القضايا وهذه الفكرة قاربت محطتها الأخيرة لينطلق الحوار يوم الأربعاء 3 مايو المقبل".

وأكمل: "النافذة ربما تكون فريدة من نوعها وربما لن تتكرر مجددا ومن يلحق بالجلوس على مقعد في الحوار الوطني سوف يحقق نتائج إيجابية؛ الامر أصبح في مرحلة التطبيق العملي والفعلي والحراك الذي احدثه الحوار الوطني خلال العام الماضي وليس فقط في انتظار جلسات الحوار ولكنه أحدث حراك في الشارع".

وواصل: "تابعنا الافراجات التي تمت عما يزيد عن 1200 شخص من المسجونين؛ المكاسب كبيرة والطموحات والأمال كبيرة للغاية".

وذكر: "هناك فلسفة لدى القيادة السياسية في بناء الدولة والرئيس يعرف أهمية إطلاق هذه المبادرة وغيرها بالتوازي مع مسارات التنمية التي شهدتها مصر منذ تولي الرئيس السيسي الحكم؛ البناء لا يتوقف على التنمية ولكنه تنمية وبناء سياسية وأن الجميع مدعو لبناء الدولة".

واختتم: "هناك أدوات كثيرة لبناء الدولة على أرض الواقع ولا يمكن فصل التنمية عن الحوار الوطني الذي أطلقه السيد الرئيس؛ هناك نقطة التقاء بين التنمية والحوار والشراكة السياسية".