الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

فاروق الباز: والدي أثر في شخصيتي.. وابنتي تحضر فيلما عن مسيرتي

الرئيس نيوز

وجه الدكتور فاروق الباز عبر برنامج " التتر" على " شعبي اف ام"، اهداء خاص لعائلته الكبيرة بمناسبة شهر رمضان. مشيرا إلى أن يتمنى العودة إلى مصر قريبًا لمقابلة كل فرد في عائلته، كان له دور في تكوين شخصيته. 
وأكد الباز أنه حبه للتصوير جاء من منطلق عمله في الجيولوجيا، حيث تصوير طبقات الأرض من الأمور الهامة كما أن القدماء المصريين تميزوا بالدقة والتمعن في أنواع الصخور. 
وقال الباز عبر البرنامج الذي تقدمه المذيعة " هاجر جميل" أن هناك مكان في الصحراء الغريبة، في الكيلو 250 جنوب غرب أسوان تتميز بنتوء فريدة في نوعها وتكريبها، ولا يوجد أحد يعلم بهذا المكان. مضيفًا بأن القدماء المصريين وجدوا صخرة فريدة، وقام من خلالها ببناء تمثال خفرع، وفي العالم سميت تلك الصخرة ديروريت خفرع لأنها قطع صخر فريدة. 
وكشف فاروق الباز أن والده اثر في شخصيته، فكان يوميًا يقرأ له كتاب جديد ويعلمه مضمونه. واصفًا نفسه بالتلميذ في الأيام الحالية، كونه يتعلم يوميًا أمور ومعلومات جديدة.
وأضاف الباز أن زوجته وبناته الأربعة هم المساعدين الأول في حياته. مشيرا إلى أن بنته فيروز قامت بجمع معلومات عنه، وتقوم بتحضير فيلم يسرد مشواره وتم تصوير مشاهدة كثيرة في هذا الفيلم. وقال الباز " الفيلم يمكن محتاج شويه فلوس علشان تكمل الفليم، فلو حد عاوز يعمل فيلم يتعامل مع بنتي فيروز. 

المصريين ينتموا لأفضل بلد في العالم ومصر مهد الحضارات 


واختتم الباز تصريحاته موجهًا شكره للمصريين، ووجه رسالة لهم بأنهم ينتموا لأفضل بلد في العالم، فمصر مهد الحضارة ومن مصر بدأت الطب والمكتبات والكتابة. وقال "إحنا من أعظم الناس فى العالم، شكرًا وربنا يهنيكم جميعًا".