الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الطيب: الأزهر رسالة ومنهج وخطاب فكري مستنير

الرئيس نيوز

احتفى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، بالذكرى السنوية للأزهر الشريف ومرور 1083 عامًا هجريا على تأسيسه.

وقال الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر الشريف هو المنارة التي ادخرتها العناية الإلهية لتكون مركزًا لحكمة القرآن والسُّنة، وعلوم العقل والنقل، وأذواق القلب ومواجيده، ومعارف الروح وأسرارها، متفردًا بمنهجه الوسطي المستنير.

وأضاف الدكتور أحمد الطيب، أن الأزهر ليس مجرد معهد عريق أو جامعة عالمية هي الأقدم في تاريخ الإنسانية وحسب، بل هو في جوهره رسالة ومنهج وخطاب فكري مستنير يحمل الخير للبشرية جمعاء، سائلا الله العون على حمل هذه الرسالة وأداء الأمانة.

وفي وقت سابق، هنأ مجلس حكماء المسلمين الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس المجلس، وعلماء الأزهر وطلابه وخريجيه ومحبيه في جميع أنحاء العالم؛ بمناسبة ذكرى مرور 1083 عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر الشريف.

وأكد مجلس حكماء المسلمين أن الأزهر الشريف، كان وسيظل منارة العلم والعلماء في العالم الإسلامي، وحامل لواء الوسطية والاعتدال في كافة ربوع العالم، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف عبر تاريخية المديد، جامعًا وجامعة، أسهم من خلال الملايين من خريجيه المنتشرين في جميع أنحاء العالم في نشر علوم الدين واللغة العربية وتعزيز التعارف والتعايش الإنساني.

وأشاد مجلس حكماء المسلمين بجهود الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في تطوير الأزهر والنهوض به لاستعادة ريادته ودوره العالمي في نشر صحيح الدين ومكافحة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر وتعزيز قيم الحوار والتسامح والتعايش والأخوة والمحبة والسلام.