الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| قبل ساعات من إخلاء سبيله.. وزير الرياضة يوضح مصير مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن البيان الصادر اليوم عن الوزارة ليس موجها إلى شخص في توقيت معين مشيرا إلى لا يقصد به أحد في توقيت معين.

وقال صبحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "البيان ليس تمهيد لقرارات معينة والقوانين تدرس منذ فترة وما مر انتهي ولكن القادم لن نتسامح فيه".

وأضاف: "لا أسقط على حد بعينة؛ ما نتحدث عنه قانون وجمعنا كل القوانين من خلال لجنة قانونية موجودة وسوف نستمر فيها؛ نحاول قدر الإمكان والوزارة ليس طرفا؛ نحاول بقدر الإمكان أن نقوم باحداث التوازن ولا ننظر للأشخاص ونراعي الجزء القانوني قدر الإمكان".

وتابع: "لا نتشفى في أحد وحمد لله على سلامته لقد طبق الجزء القانوني وانتهي؛ نحن نحترم القانون وحين نصدر شيء خلال الفترة المقبلة تخص الموضوع سوف تطرح بناء على دراسة قانونية؛ اللائحة الاسترشادية التابعة لنادي الزمالك ليست لائحة خاصة وهي تحتوي على أمور نراجعها جيدا حتى لا يكون القرار عشوائي وبعد خروجه نجد أصوات قانونية معاكسة تماما".

وأوضح: "تحدثنا الفترة الماضية وأصدرنا بيانات؛ والقرارات المقبلة سوف تكون مدروسة ولا يوجد توقيت معين لصدور بيان عن الموضوع ولكن أعيننا على المؤسسات وليس الافراد ولن نخرج عن الأطر القانونية حتى لا يكون القرار عشوائي لأن مردود القانون يمكن أن تعيدك إلى الخلف خطوات كبيرة".

وأكمل: "الزملاء الموجودين الذين يتحدثون في النقد والرياضة ولكن الجزء القانوني له المتخصصين فيه والجزء القانوني حق دستوري مكفول للجميع". 

ومن المقرر أن يخرج المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك غدا بعد أن قضى عقوبة السجن لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

خروج مرتضى منصور من محبسه يثير الجدل بين القانونين حول أحقيته في العودة إلى منصبه في نادي الزمالك من عدمه حيث يؤكد البعض أنه لا يحق له العودة رئيسا للنادي لأنه قضى عقوبة مقيدة للحرية فيما يؤكد أخرين ومنهم مجلس إدارة النادي أن موقف مرتضى منصور من العودة إلى رئاسة النادي سليم بشكل كامل.