الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ملخص حلقة 2 مسلسل "عملة نادرة".. عبدالجبار يستقبل خبر وفاة ابنه "بلال"

الرئيس نيوز

عرض مساء اليوم الحلقة الثانية من مسلسل "عملة نادرة" والذي تخوض بطولته النجمة نيللي كريم وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.
و شهدت الحلقة الثانية العديد من الاحداث الهامة حول شخصية "نادرة"  التي تجسدها الفنانة نيللي كريم ووحماها "عبد الجبار" والذي يجسد دوره الفنان جمال سليمان.
أبرز المشاهد
تدور احداث الحلقة الثانية بعد انتهاء مسعود من جريمتة وقتل اخوة بلال، وسط سرادق الاحتفال نجد همسات جانبية بين كل من عبد الجبار وفريقة وحسن أبو عصايا وفريقة، يطلب أبو عصايا يد الدكتورة انس ابنة عبد الجبار الذي يندهش فور سماع طلب أبو عصايا، فور سماع الطلب يذهب عبد الجبار لابنتة ويخبرها غاضبا بعدم رغبته في هذا النسب.
يقف رجال عبد الجبار وهم يحملون سلاحًا استعدادا لاطلاق الاعيرة النارية، بينما يمسك عواد بمنظار "مكبر" يراقب الطريق ولا يرى شيئ، يحتفل حسن أبو عصايا مع رجاله ويضحكون في سرور الانتصار.
في الصباح الباكر نجد بلال ميتا على الأرض ومسعود وهو رابطا مكان الجرح بقطعة قماش ويجز على اسنانة من الألم، يسمع مسعود صوت سيارة قادمة، بسرعة يزيل مسعود قطعة القماش الملفوفة ويدفنها في الرمال ثم يغمض عيناه وكأنة غائب عن الوعي.
يربط علاء على كتف وابيه باكيًا ويستقبل عبد الجبار خبر وفاة ابنة بلال بهدوء ويحاول اخذ نفس عميق كي يستعيد هدوءه وطريقته العملية في التفكير متحديدا بذلك قرار المستشفى ومحضر البوليس. تكشف نادرة وجه بلال بعد وفاته ويغمرها إحساس الفقد ووجع الفراق تنهمر الدموع من عينها واعين من حولها من نساء، يقف عبد الجبار وتبدو علية الحكمة رغم هول ما حدث وفقده لولده "بلال"، يحمل عبد الجبار وعلاء جثمان "بلال" متجهًا للمدافن وسط مشهد درامي مؤثر من اهل النجع مع موسيقي مناسبه لمشهد  و لا تعرف "نادرة" المصير الذي ينتظرها من بعده، نرى النساء ومن بينهم "نادرة" وهن يلطمن على الخدود وعبد الجبار كما الهرم الصامد وبجواره علاء يبكي في صمت يتقدم اهل البلد وبجوارهما حسن أبو عصايا وعصام وباقي العائلة بينما يقف عبد الجبار وسط المدافن ويخبر الجميع بصوت مسموع "الميت دفناه والعزاء هانخده بعد ما ناخد تارة"، ترتدي نادرة الأسود تشكوا "نادرة" لرضيعها الم الفراق وتخبرة عن اهوال الدنيا وتعدة بأخذ تار والدة، يشعر "مسعود" بالندم على قتله لبلال ويؤكد ان معاملة والدة عبد الجبار السبب، يفكر عبد الجبار ويحاول ربط الخيوط لمعرفة قاتل ابنة بلال، يحكي مسعود للجميع بشكل مصطنع وكاذب ما حدث وتسبب في قتل بلال، تصرخ النساء وتنهاهم "نفيسة" على فعلتهم، يعاتب عبد الجبار ولدة مسعود على ما حدث لبلال ويتسائل كيف تنالة 5 رصاصات بينما مسعود ينال رصاصة واحده، يحاول علاء ويجسد دورة الفنان محمد فهيم قتل "عصام أبو عصايا" ولكنه لا يستطيع.
يذهب "عصام" "للدكتورة آنس" وتجسد دورها الفنانة ندا موسى المستشفى ليطمئن عليها ويهديها تليفون محمول وخط خاص لتتمكن من محادثته دون ان يدري احد من عائلتها ويسبب لها المتاعب خاصًا والدها عبد الجبار.
يجتمع عبد الجبار بابنائة وتحاول سكينة التاثير على عبد الجبار من أجل ارجاع الأرض باسمه مرة أخرى خاصًا انهم لا يورثون النساء، يؤكد لهم عبد الجبار ان الولاية تئول له بصفته الجد ويطلب منهم الاطمئنان.
يخبر عبد الجبار نادرة ان النساء في الصعيد لا يورثون وتؤكد نادرة على كلامه ويخبرها انه اصبح الولي علي يوسف وردت الأرض له ويمنحها مليون جنية "رضوة"، الا انها تفاجئهم جميعا وتخبرهم بنقل بلال ملكية الأرض لها قبل وفاته وتمسكها بها.

قصة مسلسل "عملة نادرة"
المرأة لا تورث في الصعيد بسبب التقاليد الموروثة وليس الدين، فماذا لو تحدت امرأة مجتمعا ذكوريا بإمتياز، في نجع ما ودخلت في صراع دموي مع من هو أقوى وأشرس.. لابد أنها عملة نادرة."
وتعود نيللي كريم للتعاون مع المؤلف مدحت العدل بعد غياب 5 سنوات، منذ أن قدما سويًا مسلسل "لأعلى سعر"، عام 2017، وشارك في بطولته كل من أحمد فهمي، زينة، نبيل الحلفاوي، إخراج ماندو العدل الذى يجدد هو الآخر تعاونه مع نيللي كريم للمرة الثالثة بعدما قدما سويًا مسلسل "فاتن أمل حربي" العام الماضي وقبله "لأعلى سعر".

أبطال مسلسل "عملة نادرة"
مسلسل "عملة نادرة" بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبورية، رمزي العدل، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، وهشام عاشور، ريم رؤوف، كريم عبد العاطي بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب، مدير التصوير أحمد فهيم، مهندس الصوت زياد عزت، مهندس الديكور امير عبد العاطي، مصحح اللهجة عبد النبي الهواري، ملابس غادة وفيق، تأليف مدحت العدل، وإخراج ماندو العدل، وإنتاج جمال العدل.