الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعلان حالة الطوارئ في الإسكندرية استعدادًا لعوة وبرد العجوزة

الرئيس نيوز

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة عوة وبرد العجوزة التي بدأت مساء الخميس، وتستمر لمدة 6 أيام تقريبًا، وتشهد انخفاض شديد في درجات حرارة مصحوب بهطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، ما دفع الجهات المعنية في المحافظة لإعلان حالة الطوارئ. 

وقرر المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي في محافظة الإسكندرية، اعتبارًا من غدٍ الجمعة سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى في الشركة استعدادا لهطول الأمطار، وذلك وفقًا للتوقعات والبيانات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

وأشار رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، إلى أنه اعتبارًا من الساعات الأولى لصباح يوم غد الجمعة، فأنه من المتوقع أن تشهد محافظة عروس البحر المتوسط هطول أمطار متوسطة الشدة على أن تزيد شدتها مع فترات الليل لتكون متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد على فترات متقطعة.

ولفت اللواء محمود نافع، أن التوقعات تشير إلى وجود نشاط للرياح وأن تصل سرعتها من 35 إلى 40 كيلو متر في الساعة مصحوب بارتفاع أمواج البحر ليصل الى 2.5 متر.

وأعلن رئيس الشركة، أنه تقرر وقف الإجازات وبدل الراحات لجميع القطاعات والإدارات المعنية، وذلك لحين انتهاء فترة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، موجهًا بنشر السيارات والبدالات وأن تستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع أولا بأول، والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية.

ووجه نافع، باستمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 على مدار اليوم، وذلك لتلقي كافة شكاوي المواطنين للعمل على حلها فورا، وذلك بتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.