الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد معارض "أهلا رمضان" والمجمعات الاستهلاكية في الشهر الكريم

جانب من معارض أهلا
جانب من معارض أهلا رمضان

أكد المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن مواعيد معارض أهلا رمضان ستكون ثابتة خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية تحمل حتى الحادية عشر مساء.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "نجاح الدولة في إدارة الأمن الغذائي والمعارض وتوافر السلع بأسعار مخفضة جاء نتيجة القيادة السياسية الحكيمة والتنسيق بين الوزارات؛ والتعاون بينهم من وزارة الزراعة والتجارة والخدمة الوطنية ومبادرة كلنا واحد ومباحث التموين".

وأضاف: "وصلنا إلى 1300 مجمع تابع للشركة القابضة و290 سيارة متنقلة و130 سيارة شباب الخريجين و1550 من سلاسل القطاع الخاص بجانب مبادرة كلنا واحد وسيارات أمان ومنافذ الخدمة الوطنية وسيارات تحيا مصر".

وتابع: "المعارض والشوادر وصلت إلى 565 معرض وشادر على مستوى الجمهورية وهناك قوافل من 10-20 تتوجه إلى القرى المتباعدة عن بعضها ونضخ الدواجن بسعر 65 جنيها في المعارض واللحوم بسعر 165 جنيها؛ الكميات متوفرة وهناك توجيهات بالاستمرار والدفع بالسلع الغذائية".

وواصل: "تعاقدنا على 105 آلاف طن من زيوت الطعام لتعويض المخزون الاستراتيجي ليصل إلى 6 أشهر ولدينا زيادة في القمح والمحصول الجديد سوف يحصد في أبريل المقبل؛ المخزون الاستراتيجي والسلع يحسب للدولة المصرية وجودة وعدم وجود أي نقص في السلع".

وأوضح: "مستمرون في ضخ السلع في المعارض حتى بعد نهاية شهر رمضان ولا يوجد أي سلعة تعاني نقصا في السوق وهناك أمن وأمان واستقرار والاسعار في متناول الجميع حاليا".

وأكمل: "كافة السلع الاستراتيجية متوفرة في المعارض مثل ياميش رمضان والأرز والسكر والقمح والزيوت والمكرونة والمسلي؛ الدولة نجحت في ملف الأمن الغذائي بقوة واقتدار شديد ونحن متواجدين في المعارض والشوادر والقطاع الخاص متداخل بشكل كبير".

وأوضح: "هناك تحضيرات بين وزير التموين والقطاع الخاص لتقليل حلقات التداول في السلع ووصولها إلى المواطن من المنبع إلى المواطن مباشرة وهو ما أدى إلى انخفاض الأسعار".

وكانت الدولة قد قررت إطلاق معارض أهلا رمضان قبل بدء شهر رمضان بثلاثة أشهر على عكس المعتاد وذلك لمساعدة المواطنين في مواجهة الأوضاع الاقتصادية الحالية من خلال طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة.