الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| تعليمات حكومية جديدة لضبط الإنفاق.. استثناء الموازنة الحالية من الاتفاقية الإطارية لتدبير الاحتياجات

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أصدرت الحكومة تعليمات جديدة، لتدبير احتياجات جميع الجهات الإدارية للعام المالى 2022/2023، والتى تشمل كافة الأصناف الشائعة من أجهزة الحاسبات الآلية، الطابعات، الفاكسات، الماسحات الضوئية، آلات التصوير، أجهزة التكييف، الورق دارج الاستخدام، اللمبات الكهربائية الموفرة للطاقة، تنفيذًا لضوابط رفع كفاءة الإنفاق الحكومى وتعظيم الإيردات.

ووفق منشور رسمى حصل عليه "الرئيس نيوز"، فإن رئيس مجلس الوزراء قد وافق على استثناء العام المالى الحالى 2022/2023 من تنفيذ إجراءات الإتفاقية الإطارية لتدبير احتياجات جميع الجهات الإدارية، وتنفيذ التعاقد لمدة عام مالى واحد فقط على أساس الوحدة الواحدة والترسية على أصحاب العطاءات الأفضل شروطًا والأقل سعرًا.

وألزم المنشور كافة الجهات بمراعاة قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق العام بالجهات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وفى هذا الصدد، انتهت الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، من إجراءات البت والترسية فى الممارسة العامة لسنة 2022/2023، لتوريد الورق دارج الاستخدام "تصوير/ مسطر" من الإنتاج المحلى، وتمت الترسية على شركة كنوز للتجارة والتوريدات.

ووجهت الهيئة كافة الجهات الإدارية بالبدء فى إتخاذ كافة إجراءات التعاقد مع الشركة، بما يراعى أن الجهة الإدارية هى المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والالتزام بكل ما جاء بكراسة الشروط والمواصفات والعرض الفنى والمالى المقدم من الشركى للممارسة وبالعينات التى تم الترسيه عليها.

يكون التعاقد مع تلك الشركة سارى حتى نهاية العام المالى 2022/2023 فى تاريخ 30/6/2023، وتصدر أوامر التوريد واتمام عملية الشراء فى حدود الاعتمادات المالية المخصصة لهذا الغرض عن العام المالى 2022/2023.