الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى: أي كارثة تحصل في العالم وراها الأمريكان والإنجليز

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

هاجم الإعلامي أحمد موسى؛ الولايات المتحدة وبريطانيا على خلفية ذكري غزو العراق مشيرا إلى أن الدولتين كذبتا من أجل احتلال العراق بداعي وجود أسلحة الدمار الشامل.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "زي النهاردة وهذا اليوم عيشته الغزاة الذين دمروا العراق الشقيق؛ في مثل هذا اليوم في 20 مارس 2003 الغزو الأمريكي البريطاني الأسترالي البولندي؛ حلف الناتو بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية؛ غزو العراق؛ دمروا العراق".

وأضاف: "اجرام جورج بوش الابن مع توني بلير؛ كذبة كبرى خرج كولن بأول وأتذكر جيدا كأن المشهد قدامي دلوقت؛ راح مجلس الأمن ومسك حاجة كدة زي القلم وقالهم أدي أسلحة كيماوية وأدى أسلحة دمار شامل موجودة في العراق واتضح أن الكلام كله أكاذيب".

وتابع: "كان الهدف واحد تدمير العراق وتدمير الجيش العراقي ولم يتم محاكمة لا جورج بوش الابن ولا توني بلير ولا أي من رؤساء الحكومات اللي كانوا موجودين في الوقت دة؛ قتل من العراق الشقيق وأصيب مليون".

وواصل: "كولن بأول كذب؛ وقتل وأصيب من أشقائنا في العراق مليون شخص؛ أكتر من 200 ألف واحد ضحايا قتلوا والباقي إصابات وتم تدمير الجيش العراقي لما جابوا بريمر وولوه حاكم على العراق وأول قرار كان حل الجيش العراقي والشرطة والمخابرات".

وأوضح: "برجعك عشرين سنه عملوا ايه في العراق؛ دول الأمريكان ودول الانجليز وأي كارثة في العالم لابد أن تجد الأمريكان والانجليز؛ دمار العراق؛ اقتصاد العراق خسر تريليون دولار والبنية التحتية كلها ادمرت ومفيش حاجة في العراق دمروا كل المؤسسات وضربوا حتى المنشأت النفطية وأبار النفط".

وأكمل: "سرق الامريكان البترول العراقي وخدوه في الاحتياطي بتاعهم؛ هو مين اللي رجع الإرهاب؟ الأمريكان محدش يوديك سكة بعيد أبد؛ الأمريكان اللي خلوا تنظيم داعش في سوريا والعراق هو في حماية مين تنظيم داعش النهاردة في سوريا؟ المناطق اللي فيها الأمريكان فيها تنظيم داعش".

واختتم: "في 2013-2014 وأحنا بنعرض أسلحة تنظيم داعش هو مين أدلهم دة؟ كان ناقص يبقي عندهم المقاتلات كل حاجة كانت عنده جاتله منين يعني؟ الأمريكان والأمريكان دلوقت في سوريا فين في الأماكن اللي فيها بترول؛ ماذا فعلوا في العراق الشقيق؟ كانت اول لحظات الغزاة الأمريكان والانجليز والاستراليين؛ غزو لدولة عربية شقيقة".