الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

إيهاب الطماوي: قرارات الرئيس ترسيخ وتقدير لدور المرأة المحوري بالجمهورية الجديدة

ايهاب الطماوي
ايهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تأتي ترسيخًا وتأكيدًا للدور الرئيسي والمحوري الذي قامت به المرأة المصرية بخاصة في ثورة 30 يونيو وما بعدها من استحقاقات دستورية من ناحية، وأيضًا دورها في دعم الدولة في حربها ضد الإرهاب وكذا حربها في سبيل تحقيق التنمية، وكان دور المرأة جليًا واضحًا في مواجهة كل التحديات التي واجهت مصر.

وثمن الطماوي، قرارات الرئيس بالإفراج عن الغارمات والغارمين وكذا تكليفات الرئيس بتمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال.

وأشاد بتوجيهات الرئيس بشأن دعم البيئة التشريعية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وحماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل، وكذا إشارة الرئيس للتوازن الموجود بمشروع قانون الأحوال الشخصية.

وأكد الطماوي أن البرلمان بغرفتيه، مجلسي النواب والشيوخ، على قلب رجل واحد خلف القيادة الحكيمة الطموحة ممثلة في السيد الرئيس، وأنه لم ولن يدخر جهدًا لتنفيذ تكليفات الرئيس وسينظر كل مشروعات القوانين التي ترد للمجلس سواء من الحكومة أو السادة النواب، مستهدفًا الوصول للبيئة التشريعية التي تحقق المناخ المطلوب لتحقيق المستهدف من التكليفات والقرارات الرئاسية.