السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

علي أبو جريشة يوضح أسباب خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا

علي أبو جريشة
علي أبو جريشة

أكد علي أبو جريشة؛ نجم النادي الإسماعيلي السابق؛ أن الأهلي يحتاج إلى الفوز على الهلال السوداني بهدفين دون رد حتى يضم التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال أبو جريشة في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الزمالك ودعم بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام شباب بلوزداد الجزائري؛ الزمالك خاض المباراة مذعورا وكان يخشى الهزيمة والخوف من الخسارة يؤدي للخسارة".

وأضاف: "الزمالك كان له فرصة وحيدة في المباراة عبر لاعبه سيف الجزيري ومن مجهود فردي؛ فريق الزمالك ضعيف للغاية في الكرة العالية".

وتابع: "خروج الزمالك من البطولة خطأ مشترك بين الجميع؛ المدرب خاض المباراة خائفا ولم يكن لديه مخالب والدفاع كان منكمش واللاعبين قلقين ولم يكن هناك أي مساندة هجومية وكان يجب أن يخيف الفريق المنافس ويهاجمه".

وأكمل: "شوط المباراة الثاني بالكامل لم يكن في صالح الزمالك؛ العائق في رحيل مدرب الزمالك أعتقد أنه الشرط الجزائي ولذلك تراجعوا عن رحيله؛ فيريرا مدرب كبير على مستوى عالي ويجب أن تكون الخامة من اللاعبين جيدة؛ الأساس في كرة القدم هم اللاعبين".

وأحيا صن داونز الجنوب أفريقي أمال الأهلي في بلوغ الدور التالي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد أن خطف تعادلا ثمينا من الهلال السوداني وأعاد الكرة في ملعب الفريق الأحمر إذا يحتاج إلى تحقيق الفوز على الهلال السوداني بالقاهرة من أجل ضمان التأهل.

وحقق الأهلي فوزا كبيرا على مضيفه القطن الكاميروني بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة لينعش أماله في التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وفي المقابل ودع الزمالك بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الجمعة.

وخاض الأهلي نهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكنه خسره أمام الوداد المغربي في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب الوداد.

وشارك الأهلي في كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب على الرغم من عدم تحقيقه للقب الافريقي؛ نظرا لأن لائحة البطولة تمنع مشاركة فريقان من نفس الدولة.