الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد البلشي: إمكانية عقد مؤتمر لمناقشة مستقبل الصحافة

البلشي
البلشي

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن «الجمعية العمومية ستبقى صاحبة الكلمة العليا بالنقابة»، متوجهًا بالشكر إلى الكاتب الصحفي خالد ميري، على خوض منافسة شريفة، أمس الجمعة، قائمة على أرضية مصالح الصحفيين.

ودعا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، «ميري» إلى مشاركته في العمل على البرنامج الانتخابي الذي تحدثوا فيه، على مدار الفترة الماضية، وتنفيذ تكليفات الجمعية العمومية.

وأضاف: «أدعو لأن نكون فريقًا يعاون من نجحوا من كل الأطراف، وندير حركة نقابية تعبر عن كل الصحفيين والجمعية العمومية وتدافع عن مصالحها»، مؤكدًا أنه نقيب لكل الصحفيين، وليس مجموعة بعينها.

وأشار إلى أنه سيراعي تخوفات جميع الصحفيين، معقبًا: «أنا أنتمي لكل الصحفيين والأطراف، وأعبر عن مصالحهم جميعًا وأراعي كل شيء، والقاعدة الأساسية مرتبطة بالحفاظ على مصالح الصحفيين ومهنة قوية».

وذكر أن الملف الأول الذي يفتحه بعد توليه منصب النقيب، مرتبط بعودة النقابة لتكون بيتًا لكل الصحفيين من جديد، مشيرًا إلى أنه سيعمل كذلك على ملف الأوضاع الاقتصادية والتشريعات وكارنيه النقابة وقيمته.

وأعلن عن إمكانية الإعداد لمؤتمر عام للمهنة خلال الأشهر المقبلة؛ لمناقشة أوضاع المهنة، قائلًا إنه «أمام تحدٍ حقيقي وفرصة حقيقية؛ لمناقشة تحديات المهنة».

ولفت إلى أنه سيفتح حوارًا مفتوحًا مع الدولة وكل المؤسسات، مستطردًا: «النقابة في الأساس تجمع مصالح مهني يتفاوض مع كل الأطراف على مصالح المهنة، نحن أمام نقابة تدافع عن مهنة الرأي في المجتمع وتدرك قيمة الجمعية العمومية بتنوعاتها واختلافاتها».

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين، بعدد أصوات 2443 صوتا مقابل 2211 صوتا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.