الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسئول بحزب حماة وطن: "باكل من اللحمة التشادية وما شاء الله طيبة جدا"

الرئيس نيوز

قال محمد الجمال، رئيس لجنة الإنتاج الحيواني بحزب حماة وطن، إن الحزب يعتزم طرح اللحوم التشادية داخل منافذه بسعر 145 جنيهًا للكيلو الواحد، مشيرًا إلى تناوله من تلك اللحوم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء: «على فكرة أنا باكل من اللحمة التشادية، وما شاء الله طيبة جدًا فوق ما المواطن يتخيل»، وفقًا لتعبيره.

وذكر أن شركة مصر للطيران من المقرر أن تساعد الحزب، على النزول باللحوم التشادية في منافذ تابعة للدولة، قائلًا إن توفير اللحوم لكل مستهلك مصري، خاصة خلال شهر رمضان، الهدف الوحيد للحزب.

وأوضح أن الحزب يعمل وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أنه يستهدف استقدام 3 طائرات في الأسبوع محملة بـ55 طنًا لحوم تشادية، خلال شهر رمضان.

وأكد أن الحزب يرغب في زيادة كميات اللحوم المنقولة إلى مصر، معقبًا: «لو علينا نشيل الطائرات 150 طنًا، لكن حمولتها 55 طنًا فقط، وحصلنا على وعود من بعض الجهات السيادية، بتوفير طائرات وطنية تحمل أوزانًا أكبر».

وأشار إلى اتخاذ هيئة سلامة الغذاء، الإجراءات اللازمة قبل الإفراج عن الشحنة الأولى وطرحها بجميع محافظات الجمهورية، غدًا الخميس، مؤكدًا أن الهيئة لا تميز في تعاملها مع الجهات المختلفة.

واستقبل مطار القاهرة الدولي أولى طلائع شحنات اللحوم المبردة، والتي تم ذبحها وفقًا للشريعة الإسلامية، من دولة تشاد، تنفيذا للتعاون المبرم بين حزب حماه الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد.

وكان على رأس المستقبلين للشحنات داخل اوض المهبط بالمطار النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والسفير التشادي تشوناي اليمي حسن، والدكتور حسن عيس، مستشار رئيس الوزراء بدولة تشاد، ونبيل نصر، مستشار السفير.