الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وصول أولى شحنات اللحوم التشادية لمطار القاهرة: الكيلو بـ 145 جنيها

الرئيس نيوز

استقبل مطار القاهرة الدولي أولى طلائع شحنات اللحوم المبردة، والتي تم ذبحها وفقًا للشريعة الإسلامية، من دولة تشاد، تنفيذا للتعاون المبرم بين حزب حماه الوطن ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد.

وكان على رأس المستقبلين للشحنات داخل اوض المهبط بالمطار النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والسفير التشادي تشوناي اليمي حسن، والدكتور حسن عيس، مستشار رئيس الوزراء بدولة تشاد، ونبيل نصر، مستشار السفير.

وقال اللواء طارق نصير، إن التعاون بين الجانب المصري الممثل في حزب حماه الوطن، ووزارة الدولة للإنتاج والتحول الزراعي في دولة تشاد، سيسهم في سد الفجوة الغذائية من إنتاج اللحوم الحمراء لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، كما أنه يكبح جماح ارتفاع أسعار اللحوم البلدي في الأسواق الآن، وأن المستهدف استيراد حوالي ٦٦٠ طن شهرياٌ وطرحها في الأسواق بكافة المحافظات، وأوضح نصير أن هذه اللحوم سوف يتم طرحها عبر منافذ الحزب المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد "نصير" أن هذه اللحوم قد خضعت لكافة الإجراءات البيطرية من خلال تواجد أطباء مصريين في دولة تشاد يشرفون على ذبح تلك اللحوم وفقا للإجراءات الطبية والدينية المتعارف عليها، وشدد نصير على قوة ومتانة العلاقات التي تربط بين مصر ودولة تشاد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس التشادي محمد إدريس ديبي.

من جانبه أعرب السفير التشادي تشوناي اليمي حسن، عن سعادته بهذا التعاون بين مصر وتشاد وذلك لدعم الدولتين في التبادل التجارى بما يعود بالنفع لصالح المواطنين في كلا البلدين الشقيقين.

وأوضح المهندس محمد الجمال، رئيس لجنة الزراعة والإنتاج الحيواني بالحزب، أن المرحلة الأولى من اللحوم التشادية المبردة تضم حوالي 2000 رأس بقرة من أجود أنواع الأبقار على أن تشمل كل مرحلة 2000 رأس أخرى بسعر 145 جنيهًا للكيلو للمواطنين في كافة المحافظات، لافتا إلى أنه من المزمع نقل 3 رحلات أسبوعيا لتشمل كل رحلة 55 طنا من اللحوم بإجمالي 12 رحلة شهريا بكميات مستهدفة 660 طن شهريا.​