الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد خماسية صن داونز.. سيناريوهات تأهل الأهلي للدور المقبل في دوري أبطال إفريقيا

الرئيس نيوز

بعد خسارة الأهلي أمام فريق صن داونز في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أصبح أمامه فرصة وحيدة للتأهل للدور المقبل من البطولة.

يحتاج الأهلي للتأهل للدور المقبل في دوري أبطال إفريقيا إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين أمام القطن الكاميروني خارج الديار والهلال السوداني في القاهرة.

فوز الأهلي في المباراتين المتبقيتين لم يكفي لتأهل الفريق الأحمر للدور المقبل، ولكن يحتاج تعثر الهلال السوداني أمام صن داونز في الجولة الخامسة سواء بالخسارة أو التعادل على ملعب الجوهرة الزرقاء.

وحال فاز صن داونز على الهلال السوداني في الجولة الخامسة، سيكون كافيًا للأهلي حصد الـ6 نقاط في الجولتين المتبقيتين من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أما حال تعادل صن داونز مع الهلال السوداني في المباراة القادمة على ملعب الجوهرة الزرقاء، سيصبح الأهلي مطالبًا بالفوز في المباراتين القادمين بجانب تحقيق الفوز على الهلال في الجولة الأخيرة بفارق أكثر من هدف.

وحال فاز الهلال السوداني على صن داونز على ملعب الجوهرة الزرقاء في الجولة الخامسة، سيودع النادي الأهلي دوري أبطال أفريقيا رسميًا من دور المجموعات.

ترتيب مجموعة الأهلي

يتصدر نادي صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بعد مرور 4 جولات، بعد الفوز على الهلال السوداني والقطن الكاميروني ثم التعادل مع الأهلي والفوز عليه إيابًا.

يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد خوض 4 جولات، بعد الفوز على الأهلي ثم القطن الكاميروني ذهابًا وإيابًا بجانب الخسارة من صن داونز.

ويتواجد النادي الأهلي في المركز الثالث بالمجموعة برصيد 4 نقاط جمعهم بعد خسارة أولى من الهلال السوداني والتعادل أمام صن داونز بهدفين لكل فريق ثم الفوز على القطن الكاميروني، والخسارة إيابًا أمام الفريق الجنوب إفريقي.

ولم يحصد نادي القطن الكاميروني أي نقاط في أول 4 جولات من دوري أبطال إفريقيا بعدما خسر أمام الـ3 أندية المتنافسة في المجموعة الثانية، بجانب خسارة الجولة الرابعة أمام الهلال السوداني.