الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل استخراج سيخ حديد من بطن طفل بمستشفى الحسين الجامعي

الرئيس نيوز

حضر طفل عمره 9 سنوات إلى طوارئ مستشفى الحسين الجامعي، أحد مستشفيات كلية الطب بجامعة الأزهر الشريف، يعاني من اختراق سيخ حديد لكيس الصفن وخروجه من أسفل البطن وسط نظرات ترقب وقلق تعلوا وجوه أقاربه.

وتم استقبال الطفل بواسطة نواب جراحة الأطفال وتجهيز الطفل خلال لحظات معدودة لدخول العمليات بمعرفة وتوجيه ومتابعة من الدكتور عبد المنعم شمس، رئيس قسم جراحة الأطفال، والدكتور عبد العزيز يحي، أستاذ جراحة الأطفال ورئيس وحدة طوارئ اليوم.

ومنحت إدارة المستشفى كامل الصلاحيات لنواب جراحة الأطفال ووجهت بتسخير كافة إمكانيات المستشفى وتذليل كل العقبات الموجودة، حتى تم دخول الحالة إلى غرفة العمليات في وقت قياسي وتابعت إدارة المستشفى الحالة أولًا بأول حتى خروجها من العمليات والاطمئنان على صحة الطفل.

وأجريت الجراحة بمهارة عالية بواسطة الفريق الجراحي بقسم جراحة الأطفال الذي يترأسه: الدكتور أحمد العزب، مدرس جراحة الأطفال، والدكتور محمد عباس، مدرس مساعد جراحة الأطفال، وكلا من الطبيب محمد أيمن، ومحمود منيسي، ومصطفى، المقيمين بقسم جراحة الأطفال، وبمساعدة وتعاون منقطع النظير من طاقم التخدير الذي يترأسه، الدكتور مراد بركات مدرس مساعد التخديرـ وعدد من الأطباء المتميزين في تخصصات مختلفة.

وتم خروج الحالة سالمة وبصحة جيدة إلى قسم جراحة الأطفال ووضع الطفل تحت الملاحظة حتى تمام شفاؤه.