الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

تحرك برلماني بشأن ضعف خدمات شبكة الإنترنت بنطاق حى شرق الإسكندرية

النائب أحمد مهني،
النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى وزير الاتصالات بشأن ضعف خدمات شبكة الإنترنت بنطاق حي شرق الإسكندرية.

وقال النائب إنه ورد العديد من شكاوى من جانب عدد ضخم من أبناء وأهالي البر القبلي بالإسكندرية وهي المناطق الشعبية والريفية بنطاق حي شرق، حيث إنهم يعانون من سوء خدمة الإنترنت المنزلي وانقطاعه الدائم وبطء الخدمة مما يتسبب في إحداث أضرار جسيمة لهم، حيث إنهم من محدودي الدخل ولا يقوون على استخدام باقات الإنترنت على المحمول، فهم بسطاء ولا يستطيعون تحمل الكلفة المادية.

وأضاف عضو مجلس النواب أن الطلاب يعتمدون اعتمادا كليا على الإنترنت نظرا لتحول مصر إلى الرقمنة، وبالنظر إلى تصريحات السادة المسئولين بوزارة الاتصالات ومسئولي الشركة المصرية للاتصالات بأنهم يعملون حاليا على تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمختلف محافظات مصر من خلال استبدال الكابلات النحاسية بأخرى فايبر وذلك عن طريق مد كابلات الفايبر في جميع الطرق والمجتمعات العمرانية في مختلف المحافظات وحتى الجديدة منها، إلا أن ذلك لم يحدث إلى الآن.

وطالب النائب أحمد مهني، بسرعة التدخل من أجل معالجة تلك المشكلة من خلال اتخاذ ما يلزم من إجراءات في سبيل حل مشكلة انقطاع خدمة الإنترنت ووضع إستراتيجية موضوعية محددة يتم تنفيذها بشكل حقيقي على أرض الواقع.