الثلاثاء 23 يوليه 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعادة حركة القطارات على خط منوف إلى طبيعتها مرة أخرى بالقليوبية

الرئيس نيوز

أعلنت محافظة القليوبية الانتهاء من رفع عربات قطار منوف من على القضبان ونقلها إلى الورش، وتسيير حركة القطارات وإعادتها إلى طبيعتها مرة أخرى على الخط الذي شهد مساء أمس حادث تصادم القطار رقم 557، حيث ارتطم بالصدادات الأسمنتية في نهاية الخط بعد أن تجاوز قائده السرعة المقررة وخرج الجرار والعربة التالية له عن القضبان ما أسفر عن إصابة 23 شخصًا ووفاة 4 من الركاب.

وعلى الفور انتقل محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، ومدير أمن القليوبية نبيل سليم، وأكثر من 20 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى قليوب العام.

ودفعت السكة الحديد بأوناش لإزالة آثار الحادث وفصل عربات قطار قليوب عن العربة الأولى "الجرار" التي خرجت عن القضبان لعودة الحركة لطبيعتها.

وكانت السكة الحديدية قد أعلنت في بيانها أمس أنه أثناء دخول قطار 557 منوف- كفر الزيات على سكة النفادي بمحطة قليوب لمقابلة قطار 550 تجاوز السائق السيمافور المغلق واستمر بالمسير مما أدى إلى دخول القطار إلى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة مما نتج عن ذلك خروج الجرار والعربة التالية له.

وشهدت محطة قليوب مساء أمس الثلاثاء، حادث خروج قطار عن مساره أثناء قدومه من رمسيس إلى محطة منوف، وعقب دخوله محطة قليوب انحرف عن مساره واصطدم بنهاية الخط بالكتلة الأسمنتية ما أسفر عن إصابة 23 شخصًا و4 حالات وفاة.