السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| انخفاضات متوقعة.. خبراء الذهب يرسمون مسار المعدن الأصفر الأيام المقبلة

الرئيس نيوز

تتأرجح أسعار الذهب في السوق المحلية على خلفية التراجع العالمي لسعر أوقية الذهب ثم الارتفاع الطفيف، الأمر الذي دفع السعر محليا للتراجع بعد تحقيق مكاسب بنهاية الأسبوع الماضي. 

وأكد خبراء الذهب أن الفترة المقبلة ستشهد عدة عوامل تؤثر على سعر المعدن الأصفر محليا وعالميا وهو ما سيحدد مسار الأسعار صعودا وهبوطا.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب إن الفترة الحالية تضغط بيانات الاقتصاد الأمريكي وتراجع مؤشر الدولار عالميا على سعر الأوقية، وبالتالي شعرنا بالانخفاض المحلي والذى كان محدودا بسبب سعر صرف الدولار مقابل الجنيه. 

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من الانخفاض في الأوقية عالميا في ظل توقعات ارتفاع أسعار الفائدة والتي تقلل الطلب على الذهب عالميا وبالتالي تنخفض الأسعار. 

أما بالنسبة لتوقعات السوق المحلية، يرى نجيب أن الأسعار حاليا ملائمة ولكن حال استقرار سعر الصرف وتراجع الأوقية عالميا قد نشعر بمزيد من الانخفاض الأيام المقبلة، ولكن حال ارتفاع أسعار الصرف لمستوى جديد فإن السوق لن تشعر بالانخفاض العالمي المتوقع مع رفع سعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وقال إنه من المؤكد أن تستقر أسعار الذهب عند معدلات مقاربة للسعر الحالي بسبب ضغوط سعر الصرف، لافتا إلى أن العودة لمستوى 1500 جنيه أمر مستبعد في التوقيت الحالي. 

ويرى أمير رزق خبير الذهب أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات جيدة مع توقعات تراجع سعر الأوقية عالميا وانخفاض الطلب العالمي على الذهب، مؤكدا أن الذهب سيحقق خسائر كبيرة الفترة المقبلة وستكون فرص الشراء أفضل في مصر مع الانخفاض النسبي للأسعار.

وسجل سعر الذهب اليوم السبت في السوق المحلي كالآتي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو: 2023 جنيه للبيع، و2046 جنيه للشراء.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 22 نحو: 1854 جنيه للبيع، و1875 جنيه للشراء.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو: 1770 جنيه للبيع، و1790 جنيه للشراء.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو: 1517 جنيه للبيع، و1534 جنيه للشراء.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو: 1180 جنيه للبيع، و1193 جنيه للشراء.

 

سجل سعر جرام الذهب عيار 12 نحو: 1011 جنيه للبيع، و1023 جنيه للشراء.