السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| وزير الرياضة يحسم الجدل بشأن مصير مرتضى منصور بعد حكم حبسه

أشرف صبحي - وزير
أشرف صبحي - وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن اللائحة توضح كيفية التعامل مع رئيس الزمالك بعد الحكم القضائي الصادر بحبسه لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقال صبحي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأزمة سوف تحل حفاظا على المؤسسات ونتعامل بهدوء ولا نريد أن نضخم الأمور؛ مديرية الشباب والرياضة بالجيزة أرسلت المخاطبات اللازمة لنادي الزمالك ومجلس الإدارة له الحق في القرارات طبقا للائحة الاسترشادية".

وأضاف: "نحن في انتظار القرار مع مجلس إدارة نادي الزمالك؛ ونحن أرسلنا لهم خطاب لتحديد القائم بأعمال رئيس النادي خلال فترة الشهر وسيكون هناك متابعة حتى تاريخه؛ ولا نتدخل في الأمور".

وتابع: "هناك رؤية للتفكير وتطوير كرة القدم في مصر؛ الوزارة ليست الحل ولكن الوزارة تتابع حتى يكون هناك حل للأزمات؛ الجمعية العمومية انتخبت مجلس إدارة اتحاد الكرة وبدأنا فترة تطوير حقيقة للمنتخب الأول والمنتخب بقوامه بأدائه النفسي في البطولة العربية ثم بطولة الأمم الافريقية".

وواصل: "المستهدف حتى 2026؛ كأس العالم تصفيات ونهائيات وهناك بطولة الأمم الافريقية 2024 وهناك دورة الألعاب الأوليمبية والمجلس الحالي سوف يعمل حتى نهاية 2024؛ ساعدنا في التطوير وطالبنا أن يكون هناك رؤية واستراتيجية".

وأوضح: "اجتمعت مع رابطة المحترفين والاتحاد وأصبح الاتحاد منوط بالتطوير ورابطة المحترفين تدير بطولة الدوري؛ والرابطة تقوم بإدارة البطولة".

وعن نتائج منتخب الشباب قال صبحي: "منتخب الشباب وفقا للأرقام أنه خاض مباريات وحقق نتائج جيدة ولكن الأداء كان يجب أن يكون أفضل من ذلك؛ نساعد في التطوير وحاليا نخصص 250 مليون جنيه لمساندة المنتخبات من 2005 و2007 و2008 و2009 وكلها مساندة للتطوير المستقبلي".

وذكر: "لابد أن يكون هناك خطة واضحة وأن يعلن اتحاد الكرة الخطة؛ الوزارة طبقا للقانون الحالي لا يمكنها إقالة الاتحاد؛ ويجب أن يكون تطويرنا بقدر ما نطوره في الألعاب الفردية والرياضات الأخرى".

واختتم: "في كرة اليد نحن من أفضل 8 منتخبات في العالم وكرة السلة تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم ونبدأ في الكرة الطائرة ولكن كرة القدم مجال مستقل".

واختتم: "كرة القدم تحتاج إلى مشروع قوي؛ ويجب أن يعي اتحاد الكرة أن خلفه ملايين من المصريين وفي قطاعاته يجب أن يراعي ذلك".