السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة": ضبط 500 كيلو جرام لحوم فاسدة بالقاهرة والجيزة

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

أوضح مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢١ وحتى ٢٧ فبراير الجاري.

وأشار إلى أن مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة، شنت حملات على أسواق اللحوم، أسفرت عن ضبط 500 كيلو جرام من مقطعات اللحوم منتهية الصلاحية، كما تم تنفيذ ندوة إرشادية حول دور الطبيب البيطري في المجازر للحصول علي منتج حيواني خالي من الأمراض.

كما شنت أيضا مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 287 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 19 ألف 712 رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الضأن، كما تم عقد 20 ندوة ارشادية حول أهمية التحصين والوقاية من الامراض المشتركة ومرض السعار.

كما أطلقت مديرية الطب البيطري بالشرقية قافلة طبية بيطرية شاملة بالمجان ناحية قرية الحلايفة في مدينة القرين وتوابعها، لدعم المربيين بالمنطقة، كما تم الانتهاء من تحصين أكثر من 252 ألف و926 جرعة تحصين ضد امراض التهاب الجلد العقدي وجدري الاغنام، فضلا عن تنظيم 92 ندوة ارشادية و796 لقاء إرشادي.