الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك بعد مدة حبسه؟ وزارة الرياضة ترد

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن المنظومة الرياضية ملتزمة في النهاية بالأطر القانونية واللائحية، مشيرا إلى وجود حكم صادر ضد رئيس نادي الزمالك مقيد للحريات.

وقال الشاذلي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هناك حكم برفض الطعن المقدم من رئيس نادي الزمالك وترتب عليه صدور حكم مقيد للحريات وهذا الأمر مذكور نصا في اللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك والعديد من الأندية المصرية".

وأضاف: "هذا الموضوع مذكور في المادة 41 من اللائحة والتي تقول إن العضوية تسقط عن عضو مجلس إدارة النادي إذا صدر حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات؛ لا اجتهاد مع نص والنص في اللائحة صريح؛ رئيس الزمالك لا يستطيع العودة لرئاسة نادي الزمالك".

وتابع: "العضوية زالت بالفعل وليس بقرار من مجلس الإدارة وإنما بالحكم القضائي الذي صدر"، مضيفا: "مجلس الإدارة هو المنوط بتنفيذ الحكم الموجود في اللائحة الاسترشادية التي تقول إن العضوية تزول حال صدور حكم قضائي؛ لو صدر ضدي حكم من أي محكمة والجهة المسؤولة عن التنفيذ هو قسم الشرطة وعدم تنفيذ الحكم ضدي لا يعني سقوطه".

وواصل: "الجهة المعنية بتنفيذ النص هي مجلس إدارة نادي الزمالك من خلال تنفيذ اللائحة؛ من يتولى القيام بأعمال مجلس الإدارة لن يتولى رئاسة الزمالك ولكنه سيدير الأمور لحين انتخاب رئيس جديد للنادي وهذا كلام نهائي وليس رأي أو تفسير؛ الكلام لائحي وقانوني".

وذكر: "في حالة زوال عضوية عضو مجلس الإدارة؛ الانتخابات هي الباب الوحيد لدخول شخص إلى عضوية مجلس الإدارة ولو زالت الصفة كعضو مجلس الإدارة يجب أن تعود من خلال الانتخابات؛ الانتخابات تعقد وفقا لقانون الرياضية في الفترة الانتخابية التي تبدأ بعد انتهاء السنة المالية".

واختتم: "هناك شروط للترشح لعضوية مجلس الإدارة؛ سوف يتقدم المستشار مرتضى وسوف تكون هناك لجنة للبت في طلبات الترشح ولو كان هناك حكم قضائي مخل بالشرف أو غير مخل بالشرف هو أمر قضائي إذا كان الحكم الصادر غير مخل بالشرف فيحق لمرتضى منصور التقدم لخوض الانتخابات".