الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

سليمان وهدان يفجر مفاجأة عن عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أكد النائب سليمان وهدان؛ عضو مجلس إدارة نادي الزمالك؛ أن مجلس إدارة النادي عقد اجتماع عقب صدور حكم بحبس رئيس النادي مرتضى منصور.

وقال وهدان في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد المحنة الأخيرة اجتمع سبعة من أعضاء مجلس الإدارة؛ اللواء علاء مقلد واللواء علاء ناجي وأحمد مرتضى طلبوا مني تولي مسؤولية تسيير الأعمال في النادي ولكن فوجئت ببعض الزملاء طلبوا تأجيل الاجتماع حتى بعد مباراة الزمالك في تونس".

وأضاف: "أنا ضد أن يقوم مجلس الإدارة بالتصويت بين شخصين يجب أن يكون تولى المنصب بالتوافق ولهذا لم يكن هناك مشكلة في تأجيل الاجتماع".

وتابع: "مجلس الإدارة عقد اجتماع ولكني لم أحضره وأخبرتهم أن يقوموا باتخاذ القرار وأيا كان القرار سوف أدعمه؛ هذه المرحلة ليست مرحلة انقسامات وهو مرحلة توحيد الصف وأشفق على جمهور نادي الزمالك الذي تحمل الكثير مؤخرا؛ موقفنا صعب في أفريقيا والدوري وخرجنا من الكأس".

وأوضح: "لو اختار مجلس الإدارة أي فرد في منصب رئيس النادي سوف أدعمه وأعمل معه وسأكون خادم لنادي الزمالك حبا في هذا الكيان؛ أنا كمنتمي للزمالك أحب النادي وأنكر ذاتي في هذا الموضوع".

وواصل: "أخبرت مجلس الإدارة أنني سوف أدعم اختيارهم وأنا ضد فكرة التصويت في مجلس الإدارة على اختيار رئيس مجلس إدارة النادي".

وعن أمكانية عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك قال وهدان: "المادة 41 من القانون فيها 3 بنود الأول مادة تنظيمية إذا غاب العضو 3 مرات متتالية يعزل؛ إذا غاب 6 مرات يعزل وإذا قضي عليه بعقوبة مقيدة للحرية على مجلس الإدارة أن يعزل العضو القرار فيه لبس وجوبي؛ المادة تكلف مجلس الإدارة بإصدار القرار سواء بالعزل أم عدم العزل".

وذكر: "العقوبة المقيدة للحرية صدرت منذ أغسطس 2022 ومرتضى منصور حضر أربعة اجتماعات مجلس إدارة منذ صدور الحكم؛ تم مخاطبة الجهة الإدارية ورفع دعوة بمجلس الدولة بالمطالبة بعزل مرتضى منصور وتم تحديد جلسة في مجلس الدولة خلال نوفمبر الماضي وتم إحالة الدعوى إلى المفوضين والجهة الإدارية كانت تنتظر قرار مجلس الدولة؛ العزل من عدمه يرتبط بقرار المحكمة ولا يجوز لمجلس الإدارة أن ينظر في موضوع متداول في أروقة القضاء".

واختتم: "يحق لمجلس الإدارة رفض عزل مرتضى منصور طبقا للائحة واستشرنا كثير من خبراء اللوائح في كل هذه الأمور؛ الدعوة حاليا بعزل مرتضى منصور منظورة أمام القضاء حاليا؛ مجلس الإدارة سوف يختار فرد لتسيير الأعمال لحين خروج مرتضى منصور من الحبس".