الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الحكومة يوضح تفاصيل زيارة رئيس الوزراء إلى قطر

رئيس الوزراء وأمير
رئيس الوزراء وأمير قطر

أكد السفير نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي إلى قطر هي الأولى لرئيس وزراء مصري منذ 10 سنوات.

وقال سعد في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الملفات السياسية والاقتصادية كانت حاضرة بقوة خلال الزيارة التي تستمر حتى يوم غد ورئيس الوزراء سوف يجتمع غدا مع ممثلي مجتمع الأعمال القطري وأعضاء من غرفة التجارة والصناعة القطرية".

وأضاف: "سيتم تناول مستقبل الاستثمارات القطرية في مصر وهناك رغبة من الاشقاء في قطر في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة المقبلة وسبق وأعلن نائب رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية خلال زيارته لمصر أن قطر ترغب في ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 5 مليارات دولار".

وتابع: "رئيس الوزراء سوف يناقش التفاصيل الخاصة بالتوسعات القطرية الجديدة والتوسعات الجديدة سوف تأتي تنفيذا لتوجهات الأمير تميم بن حمد الذي استقبل رئيس الوزراء ببالغ الحفاوة".

وأكمل: "الأمير تميم أشاد بما كانت تشهده مصر من تقدم متسارع وقال إنه يعلم أن تداعيات كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على مصر مثلما أثرت على كل دول العالم وأكد أن مصر لديها من الإمكانات الكبيرة التي ستمكنها من تجاوز الأزمة".

وأوضح: "الأمير تميم قال إن الاستثمارات القطرية في مصر سوف تزيد خلال الفترة المقبلة كما أشاد الأمير تميم بالجهود التي يقوم بها أبناء الجالية المصرية في قطر ورئيس الوزراء وجه الشكر للحكومة القطرية والشعب القطري على حسن معاملة الجالية المصرية".

وأكمل: "الجالية المصرية في قطر 192 ألف مصري يعيشون إلى جانب أشقائهم في قطر ويشتركون في كافة مناحي الحياة وكان لهم اسهاماتهم خلال الفترة الماضية".

وذكر: "بعد ذلك أقيمت جلسة المباحثات الموسعة بين رئيسي الوزراء؛ وتم مناقشة حجم التبادل التجاري ولا يليق أن يكون حجم التبادل التجاري بين مصر وقطر لا يتجاوز الـ 60 مليون دولار فقط؛ كان هناك توجيهات من رئيس الوزراء القطري على تذليل أي عوائق لدخول الصادرات المصرية إلى قطر".

واختتم: "تم مناقشة الاستثمارات القطرية في القطاعات المختلفة وهناك عدة مجالات تنوي الشركات القطرية الاستثمار فيها خلال الفترة المقبلة ونتوقع زيادة اقبال الشركات القطرية على الاستثمار في مصر".