الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كرم جبر: القوات المسلحة قضت على مشروع دولي لتوطين الإرهاب في سيناء

كرم جبر- رئيس المجلس
كرم جبر- رئيس المجلس القومي لتنظيم الإعلام

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أهالي سيناء كانوا أبطال حقيقين ومساندين لما وصلت إليه البلاد حاليا.

وقال جبر في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أتذكر حادث يوليو 2017 حيث حاولت مجموعة إرهابية احتلال مدينة رفح واعلانها منطقة مستقلة ولكن على الفور جاء الطيران المصري الباسل وسواهم بالأرض".

وأضاف: "قبل 2014 كان يتم تجهيز سيناء لتكون مستنقع للإرهاب والإرهابيين في العالم وكان هناك مخازن أسلحة في الأرض وكنت حاضرا بصفتي الصحفية لاحد الاجتماعات الأمنية وكانت المشكلة في عدم القدرة على تطهير بعض المناطق بسبب الأنفاق والجبال".

وتابع: "القوات حين كانت تلقي القبض على الإرهابين كان بعضهم يتحدث بلكنات مختلفة وكان هناك مشروعات دولية لجمع الإرهابين في سيناء لتقليل العمليات الإرهابية في دول العالم الأخرى وكان هناك مخطط لتكون سيناء وطن للإرهابيين في العالم".

وأكمل: "كان هناك مشروع اقتصادي خلال حكم جماعة الإخوان الإرهابية لإنشاء منطقة حرة في سيناء وتشمل غزة وحتى جنوب مطار العريش بمسافة 100 كم وكانت دول تتولى التمويل والتخطيط وتنفيذ المنطقة الحرة وكان دور مصر حينها أن تكون مقاول بالباطن".

وأوضح: "صدر قرار من وزير الدفاع حينها الفريق أول عبد الفتاح السيسي بمنع تملك الأراضي في سيناء وأوقف مشروع كبير للغاية وأحد القادة قال إنهم يفتشون سيناء فوق الأرض وتحت الأرض ولم يكن بالإمكان تعمير سيناء قبل تحريرها من الإرهاب".

وواصل: "عملية تحرير سيناء طالت قليلا بسبب الحرص على حياة المدنيين وكان الحرص على سلامة أهالي المنطقة والسكان المدنيين والعملية كانت دقيقة للغاية والمحصلة أن نصل إلى ما نحن فيه اليوم؛ لقد تم تحرير سيناء من أشرس عدو في تاريخها".

واختتم: "الرئيس أكد على أن سيناء لن يتم تعميرها إلا بأموال مصرية وأيادي مصرية؛ حتى نقضى على أسطورة رهن أو بيع أي شيء؛ سيناء سوف تتحول إلى بوابة للخير والعطاء سوف تكون أمنة وأهالي سيناء تحملوا الكثير؛ الأهالي دائما في أحضان الدولة المصرية ويتمسكون بمصريتهم بشكل كامل".