الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يعلق على حبس مرتضى منصور: "انتصار لدولة القانون"

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

علق الإعلامي أحمد موسى؛ على الحكم القضائي الصادر بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والذي صدر اليوم من محكمة النقد في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "في مصر قانون؛ في مصر دولة القانون في مصر قضاء عادل ونزيه؛ دولة القانون مبتعرفش أسماء ولا تعرف صفات؛ دولة القانون والقضاء المصري الشامخ قال كلمته النهاردة".

وأضاف: "بعد كلمة القضاء هذا الملف يغلق تماما؛ القول الفصل كان اليوم من محكمة النقد أعلى محكمة في مصر؛ النهاردة كان محدد 25 فبراير نظر الطعن اللي كان قدمه رئيس نادي الزمالك على حكم حبسه شهر في القضية المرفوعة من كابتن محمود الخطيب".

وتابع: "النهاردة الصبح رئيس الزمالك راح سلم نفسه طواعية؛ راح سلم نفسه للتنفيذ؛ المحكمة انعقدت النهاردة سمعت نيابة النقد وسمعت المحكومة عليه في هذه القضية؛ مداولة وخرجت المحكمة رفضت الطعن وأيدت الحكم ويتم تنفيذ الحكم وخلاص".

وواصل: "محكمة النقض اليوم هذه دولة القانون وعلينا احترام القانون واحكام القضاء؛ القضاء لما يقول كلمته خلاص محدش تاني يعقب على القضاء أو أحكام القضاء ولو احنا بنكلم بجد بقي الانتصار اليوم لدولة القانون ودائما هذا هو قضاء مصر الشامخ العادل؛ نقطة ومن أول السطر".

وكانت محكمة النقد قد قضت اليوم برفض النقض المقدم من مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة الزمالك على حكم حبسه لمدة شهر في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وقامت الأجهزة الأمنية المصرية باصطحاب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من مقر محكمة النقض وسط القاهرة لتنفيذ فترة الحبس المقضي بها ضده لمدة شهر.

وقضت المحكمة بتأييد الحكمين الصادر ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف الخطيب.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

وأشارت مصادر إلى أن مرتضى منصور سوف يقضي العقوبة في مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون وهو المركز الذي أنشئ حديثا خلال عشرة أشهر فقط ويعد الأكبر على مستوى العالم.