السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"البترول": تطوير مخازن "غاز مصر" بتكلفة استثمارية 97 مليون جنيه

الرئيس نيوز

افتتح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، المخازن الاستراتيجية لشركة "غاز مصر" في منطقة أبو رواش بعد تطويرها بتكلفة استثمارية بلغت 97 مليون جنيه.

وأوضح الملا - خلال الجولة التفقدية بمخازن الشركة اليوم السبت - أن مشروع تطوير وتحديث المخازن يأتي في اطار استراتيجية تطوير قطاع البترول التي تم إطلاقها عام 2016، وضمن خطة تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة لتحقيق الاستفادة القصوى من مواردنا المتاحة.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بمعدلات غير مسبوقة يصل إلى مليون و200 ألف مشترك سنويا بالتوازي مع إطلاق مبادرة لتقسيط تكلفة التوصيل، مؤكدا أهمية تطوير مخازن شركة "غاز مصر" لتستوعب الزيادة المطردة في أعداد المشتركين.

من جانبه، قال رئيس شركة "غاز مصر" المهندس وائل جويد "إنه تم تطوير المخازن الاستراتيجية للشركة، لضمان الاستدامة والتحول الرقمي الكامل لتخزين احتياجات الشركة لمدة عام كامل أي 500 ألف عميل حيث تم تطوير هناجر التخزين والمساحات التخزينية، مخازن الزيوت، مخازن الدهانات، ورفع كفاءة المبنى الإداري وشبكة مكافحة حريق، والبنية التحتية وكافة الطرق الداخلية، كما تم إنشاء أول معمل لمعايرة العدادات في مصر، والتي كانت يتم معايرتها في ألمانيا.

وأضاف أن مخازن الشركة بمنطقة أبورواش هي المخازن الرئيسية لشركة "غاز مصر".. حيث تقدر مساحتها الكلية 84، 01 متر مسطح ما يعادل 20 فدانا وهي من أكبر المخازن الموجودة بقطاع البترول وتعد المخازن ضمن الخطة القومية لمشروع توصيل الغاز الطبيعي ومشروع حياة كريمة حيث تكفي 800 ألف عميل وتمتاز بتوسط موقعها لكل مناطق عمل الشركة.