الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| "الذهب على موعد مع الانخفاض الكبير".. وخبراء يكشفون مسار المعدن الأصفر

الرئيس نيوز

أكد خبراء الذهب أن التراجع الحالي في أسعار المعدن الأصفر عالميا مع استقرار نسبي لسعر الدولار وراء التراجع المضطرد في سعر الذهب محليًا. 

واختتمت بورصة المعادن تعاملاتها أمس الجمعة محققة تراجعا قياسيا هو الأعلى منذ بداية العام لتسجل الأوقية عالميا 1811 دولارا للأوقية.

وأجمع خبراء الذهب على أن الأوقية قد تشهد مزيدا من التراجعات الفترة المقبلة تحت ضغوط أنباء رفع سعر الفائدة الأمريكية لمستوى قياسي وصعود الدولار لمستويات هي الأعلى منذ 7 سنوات فضلا عن رواج كبير لسوق الأسهم وزيادة الفائدة على السندات الأمريكية. 

محليا هبط سعر الجرام عيار 21 إلى مستوى 1680 جنيها 

وسجل سعر الجرام عيار 24 مبلغ 1915 جنيها 

وانخفض سعر الجرام عيار 18 إلى 1440 جنيها 

من جانبه، قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب إن التراجعات المتوالية في سعر الأوقية تأتي في ظل ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي والذي يحاول خفض معدل التضخم إلى 2% وهو ما يعني زيادة جديدة لمستويات الفائدة بنحو خمسين نقطة أساس جديدة. 

وتوقع واصف مزيد من التراجع إذ أن الأجواء الاقتصادية وعودة الرفع الحاد لسعر الفائدة قد يمثل ضغطا على الاستثمار في الذهب ما يدفع بحالة ركود في الاستثمار العالمي في الذهب ما سيتسبب في مزيد من التراجع. 

وفي سياق متصل، قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب إن الوقت الحالي وعلى مدار الأسبوعين المقبلين سيكون ملائما جدا شراء الذهب في مصر في ظل تراجعات الأسعار واستقرار الدولار نسبيا مما يحدث تحركات مرضية للعملاء وقد ينهي حالة الركود الكبيرة في سوق الصاغة.