الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الهجرة: لدينا أجيال لا تتحدث العربية بالخارج ودورنا أن نربطهم ببلادهم

الرئيس نيوز

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  إن لدينا أجيال لا تتحدث العربية بالخارج، لافتة إلى أن  دورنا أن نربطهم بعظمة بلادهم وتاريخها، ونسعى لاستكمال ذلك.

وثمنت السفيرة سها جندي ما يقوم به الدكتور وسيم السيسي، من جهود لإحياء تراثنا الحضاري، مرحبة بمشاركته في فعاليات ولقاءات "اتكلم عربي" والتوسع في أنشطتها.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بلقاء مع أبناء مستقبل مصر خلال إطلاق أولى فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة، للتحدث مع أبناء المصريين بالخارج وطلبة المدارس الدولية،عن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع، من خلال المحاضرة التي يتحدث إلينا فيها الدكتور وسيم السيسي أحد أكبر المهتمين والمحبين لعلم المصريات.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته وزارة الهجرة، خلال إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"  باسم  " جذورنا المصرية "لتوعية أبنائنا بهويتهم وتاريخهم العظيم، حيث اللقاء مع  الدكتور وسيم السيسي الطبيب والجراح الشهير المهتم  بالتأريخ  في علم المصريات، مع عدد من طلاب المدرسة الأوروبية الدولية بالقاهرة، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، لإلقاء محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة، وخاصة تميز الطب وما أنجزته تلك الحضارة العظيمة في مجالات العلوم الطبية والتشخيص والجراحة المعقدة التي تؤكد عظمة جذورنا المصرية.