الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"الفرخة بـ78 جنيها".. هل تُنهى الدواجن المستوردة أزمة ارتفاع الأسعار؟

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

مع ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والبانيه بالأسواق المحلية، نتيجة لانخفاض كميات المعروض، أعلن اتحاد منتجي الدواجن التعاقد رسميا على استيراد الدواجن من الخارج للسيطرة على الأسعار، حيث يصل سعر الفراخ المجمدة المستوردة حوالى 78 جنيها بوزن يتراوح بين 900 جرام و1200 جرام وهو سعر منخفض عن أسعار الدواجن البيضاء بالأسواق.

أسعار الدواجن البيضاء في الأسواق المحلية الأربعاء

بينما استمرت أسعار الدواجن في البورصة الرئيسية بالارتفاع، اليوم الأربعاء، حيث بلغ سعر الكيلو 84 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو الدواجن الساسو 100 جنيهًا.

من جانبه، قال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية، إن أزمة توفير الأعلاف والمستلزمات الإنتاجية ومنها الذرة الصفراء وفول الصويا السبب الأول في انخفاض كميات الإنتاج الداجنى وخروج العديد من المربين الصغار من السوق، وهو ما أثر بشدة على الكميات المعروضة للبيع بالأسواق المحلية.

وأوضح السيد في تصريح لـ "الرئيس نيوز "، أن استيراد الدواجن من الخارج تعد محاولة لخفض معدلات الأسعار قبل قدوم شهر رمضان المبارك، نظرًا لانخفاض سعر الدواجن المستوردة بخلاف المحلية، لافتا إلى أنه يجب التأكد من مدى صلاحية المستوردة للاستهلاك المحلي.
 

سعر الدواجن المستوردة 

يأتى ذلك فيما أكدت مصادر أن سعر طن الدواجن البرازيلي يبلغ 300 دولار ما يعنى أن سعر الكيلو لا يتعدى عشرة جنيهات، بينما يتم طرح الدواجن المستوردة من خلال منافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية بسعر يبلغ 65 جنيهًا للكيلو الواحد بها.