الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير النقل يكشف سعر تذكرة أتوبيس النقل الخاص للعاصمة الإدارية

الرئيس نيوز

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن «9 شركات مصرية قطاع خاص متخصصة في النقل الجماعي، ستكون مسؤولة عن الأتوبيسات المخصصة لنقل المواطنين من كل أنحاء القاهرة الكبرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة».

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الشركات خصصت 370 أتوبيسًا، لنقل المواطنين من القاهرة الكبرى إلى لعاصمة الإدارية، في محطات مخصصة أمام الوزارات والحي الحكومي.

وأكد أن «الأتوبيسات موجودة وتعمل الآن وفقًا لمسارات ومحطات محددة»، مشيرًا إلى زيادة عدد الأتوبيسات التي تنقل المواطنين، كلما ازداد عدد المستخدمين مستقبلًا.

وأشار وزير النقل، إلى أن سعر تذكرة أتوبيس النقل الخاص للعاصمة الإدارية لن يزيد عن 30 جنيهًا، موضحًا أن متوسط سعر التذكرة يبلغ 20 جنيهًا.

ولفت إلى إتاحة اشتراكات للموظفين والمترددين الراغبين في قطع اشتراك بنصف المبلغ، قائلًا إن أقصى قيمة للاشتراك 600 جنيه، ويمكن استفادة الموظفين والمواطنين العاديين منها.

وذكر أن الوزارة طرحت جدولًا بكل الخطوط والمحطات وعدد الأتوبيسات التي تعمل، مضيفًا: «تلك الاتوبيسات أحسن من النقل العام الموجود دلوقتي، القطاع الخاص نجح في تقديم خدمة متميزة أكثر مننا، وبأسلوب إدارة أفضل».