الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يحيى خليل يجرى بروفاته النهائية استعدادا لحفلي القاهرة والإسكندرية

الرئيس نيوز

انتهى قبل قليل فنان الجاز العالمي، ورائد موسيقى الجاز، الموسيقار يحيى خليل، من البروفة قبل النهائية بمصاحبة فرقته استعدادا لحفل يوم الأربعاء الموافق ٢٢ فبراير، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، وحفل يوم الجمعة الموافق ٢٤ من فبراير على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.
وقد رافقته خلال البروفة المطربة الفلسطينية "بانة" التي وصلت إلى  القاهرة اليوم للمشاركة في الحفلين.

ومن خلال مقطع فيديو قام بتصويره بعد إنتهاء البروفة، دعا يحيى خليل جمهوره في القاهرة والإسكندرية إلى حضور الحفلين للاستمتاع ببرنامجهما المتميز، والاستماع إلى "بانه" والتي وصفها ب(صاحبة الصوت الجميل والروح الحلوة).

تشاركه الحفلات الفنانة الفلسطينية “بانه”

يذكر أن المطربة الفلسطينية "بانه" صاحبة المشروع الغنائي الجديد (جازيات) الذي تعيد من خلاله إحياء أشهر أغنيات الجاز العالمية على طريقتها الخاصة وبتوزيع موسيقي مغاير.

وقد بدأت "بانه" رحلتها الغنائية الاحترافية منذ خمس سنوات، وقدمت خلالها العديد من الأغنيات الناجحة، كما شاركت في ختام عام 2022 في مهرجان لندن الدولي للجاز، وقدمت من خلاله أولى حفلاتها الغنائية في العاصمة البريطانية، على مسرح رويال ألبرت هول الشهير، وذلك بعد جولة حفلات عالمية، مرت خلالها على عدة محطات دولية، منها مشاركتها في مهرجان جرش الدولي في الأردن وحفلاتها في البحرين والإمارات. 

وسيكون الحفلين المقبلين للفنان "يحيى خليل" في القاهرة والإسكندرية هما نقطة البداية للانطلاق في جولة حفلاتها المصرية لهذا العام، بإعتباره رائد موسيقى الجاز في مصر والعالم العربي، والذي نجح في عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التي ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية.

وهو الامر الذي جعله ضيف دائم على اهم المهرجانات العالمية في اوروبا وافريقيا والولايات المتحدة الأمريكية، كما يعد اول فنان مصري يجذب الشباب إلى مسارح الاوبرا حيث اعتاد آلاف الشباب على متابعة حفلاته كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي إلى جانب اسهاماته في تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل.

IMG-20230220-WA0147
IMG-20230220-WA0147
IMG-20230220-WA0148
IMG-20230220-WA0148