السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

للمرة الثانية خلال شهور.. سائق قطار يكشف تفاصيل إصابته بعد قذفه بالحجارة

السائق المصاب
السائق المصاب

كشف خالد الخطيب؛ قائد أحد القطارات على خط شربين – طنطا؛ تفاصيل إصابته للمرة الثانية بعد إلقاء الحجارة عليه خلال سيره بالقطار.

وقال الخطيب في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "أنا أعمل لأؤدي واجبي كأي موظف؛ كنت أقود قطار اكسبريس رقم 876 وكنت قادم من شربين إلى طنطا؛ وحين دخلت محطة بيلا وقمت بإنزال الركاب وتحركت".

وأضاف: "بعد أن تحركت بمسافة 500 متر فوجئت بشخص بالغ وليس شاب أو طفل؛ جاء وقام بقذف حجر طوب أحمر في زجاج كبينة السائق ومن حسن حظي أن الزجاج من النوع الجيد ويحتوي على البلاستيك وقمت بعبور المزلقان وعدت لطلب الإسعاف والنجدة لإلقاء القبض على الشخص".

وتابع: "قوات الأمن نجحت في ضبط الرجل وسنه 48 سنة وحين سألناه لماذا قمت بذلك قال (زهقان شوية معلش) وحاليا يتم التحقيق مع هذا الشخص".

وأكمل: "سألت الرجل هل هناك مشاكل مع سائق القطار؟ هل تعرفه؟ لماذا قمت بذلك؟ قال لي (أنا زهقان شوية؛ كلمه عشان يسامحني) لم يكن يعرف أنني سائق القطار وأخبرته أن القطار ملك لك وللجميع".

وأعلنت وزارة النقل عن قيام أحد الاشخاص بإلقاء الحجارة على القطار رقم 876 اكسبريس (شربين / قلين / طنطا) أمس الاحد أثناء مسير القطارات ما بين محطتي بيلا وإبشان، مما أدي إلى إصابة قائد القطار خالد الخطيب بالوجه حيث تم نقله إلى مستشفى بيلا لتلقي العلاج اللازم، وتم سحب جرار القطار إلى الورشة وتم ضم جرار الامداد واستأنف القطار رحلته.

الوزارة قالت في بيان أنها تعاني من حالة الاستياء الشديدة من جراء تكرار هذه الظاهرة الخطيرة على هذا الخط، بسبب تعرض حياة قائدي القطارات والركاب للخطر، وكذلك الحاق الاضرار بالقطارات التي يتم بعد ذلك اصلاحها من ميزانية الدولة. 

وأصيب الخطيب خلال أكتوبر الماضي في عينه بعد القاء الحجارة عليه من بعض الأطفال خلال قيادته للقطار على نفس الخط وقام باستكمال الرحلة حتى المحطة التالية رغم إصابته.

ووجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، حينها بتكريم قائد القطار الذي أصر على استكمال رحلته على الرغم من إصابته.