الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأهلي يوضح أسباب شكواه ضد الهلال السوداني ورئيس نادي الزمالك

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي؛ أن النادي توجه بشكوى للاتحاد الأفريقي نتيجة التصرفات التي قام بها بعض أفراد الجهاز الفني والإداري لنادي الهلال السوداني.

وقال شلبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "النادي الأهلي تقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي نتيجة التصرفات غير المقبولة التي قامت بها جماهير الهلال السوداني وبعض أفراد الجهاز الفني؛ والأهلي يتصرف من منطلق أنه كبير القارة وبالتالي يكون لديه مسؤوليات وطنيه".

وأضاف: "أوضحنا في الشكوى أن الأهلي تعرض أثناء تدريب الفريق يوم الجمعة لتجاوزات من قبل جمهور الهلال والذين استخدموا الألعاب النارية وكان في حضور سفير جمهورية مصر العربية السفير هاني صلاح؛ والسيد السفير نجح في تسجيل كافة الوقائع منذ وصول البعثة إلى السودان".

وتابع: "ما حديث لم يكن المرة الأولى؛ في عام 2020 حدثت تجاوزات عنيفة ضد بعثة النادي الأهلي وكادت أن تعرض سلامة اللاعبين للخطر وكنا دائما ما نتصرف من قبل مسؤوليتنا الوطنية تجاه الدولة المصرية والحفاظ على علاقتها بكافة الاشقاء وعلى رأسهم دولة السودان وبالتالي كان هناك تغافل عما حدث في عام 2020؛

وواصل: "توجهنا إلى الخارجية المصرية لأنها حلقة الوصل بين البعثات المصرية داخل دول القارة وتكون مسؤولة عن تنسيق تأمين البعثات الرياضية داخل الدول الأفريقية وكنا حريصين على احاطتهم بما حدث؛ يوم المباراة لم يكن مسموحا بحضور الجماهيري ولو كان الأهلي ليس حسن النية كان شكى للاتحاد الأفريقي".

وأوضح: "مراقب الاتحاد الافريقي كان حاضرا للتدريبات وسجل الاعتداء بالألعاب النارية والسباب على اللاعبين وكان هناك ترفع من الأهلي وكنا نحافظ على العلاقات الوطيدة بين الدولتين".

وأكمل: "الاتحاد الأفريقي قرر إقامة المباراة بدون جمهور لأن الملعب لا يتواجد فيه اشتراطات الأمن والسلامة وهذا الأمر حماية للاعبين والجماهير".

واختتم: "تقدمنا بشكوى للمجلس الأعلى للاعلام لأنه للأسف الشديد قام أحد مسؤولي الأندية المنافسة بتضليل جماهير الهلال السوداني وأشار إلى أن الأهلي طلب إقامة المباراة بدون جمهور وهو أمر لم يحدث على الإطلاق وليس لنا دخل بهذا الموضوع والقرار صادر عن الاتحاد الأفريقي".