السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

شطب بنك بلوم مصر من سجل البنوك

عاجل| البنك المركزي يوافق على استحواذ مؤسسة ABC على بنك بلوم مصر

الرئيس نيوز

وافق البنك المركزي المصري على طلب استحواذ بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC على بنك بلوم مصر، حيث نشرت جريدة الوقائع المصرية، في عددها رقم 42، الصادر في 20 فبراير 2023، قرار البنك المركزي المصري رقم 2107 لسنة 2022، بشأن طلب بنك المؤسسة العربية المصرفية (ش.م.ب) البحرين، بالموافقة على إدماج بنك بلوم، وبنك المؤسسة العربية المصرفية.

كما وافق البنك المركزي، على شطب تسجيل بنك بلوم المسجل تحت رقم (70) من سجل البنوك لدى البنك المركزي المصري مع مراعاة ضمان حقوق العاملين بالبنوك المندمجة والالتزام بجميع ما ورد في أحكام المادة (97) من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 194 لسنة 2020.

ويعكف مسؤولو بنك ABC خلال الفترة الحالية على تغيير العلامة التجارية لفروع وأجهزة الصراف الآلي لبنك بلوم مصر لتتحول إلى العلامة التجارية لبنك ABC.

وسبق أن علنت مجموعة بنك إيه بي سي – المؤسسة العربية المصرفية، إتمام عملية الاندماج القانوني الكامل، بين كل من بنك بلوم مصر وبنك إيه بي سي مصر.

وشملت مراحل الاندماج 3 خطوات: الأولى تمثلت في أغسطس 2021 باستحواذ بنك ABC على 99.5% من بنك بلوم مصر، حيث واصل بنك ABC مصر وبنك بلوم مصر العمل ككيانين مستقلين خلال الشهور الماضية.

والخطوة الثانية اندماج بنك بلوم مصر، وبنك ABC مصر بشكل قانوني، وفي ضوء تحوّلهما إلى كيان قانوني موحّد، يواصل كلا البنكين تقديم الخدمات بالشكل المعتاد فيما يجري تحقيق تقدم في تنفيذ عملية التكامل.

أما الخطوة الثالثة فكانت تكامل أعمال البنكين بشكل كامل تحت راية بنك ABC مصر، وإعلان البنك إتمام الاندماج تماما.

وجاء الاندماج بعد استكمال كل الموافقات الرقابية المعنية، بما في ذلك موافقة كل من البنك المركزي المصري، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.