الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تمثال سيدة بالعاشر من رمضان يثير سخرية واسعة على السوشيال ميديا (صور)

تمثال سيدة العاشر
تمثال سيدة العاشر من رمضان الذي أثار سخرية السوشيال ميديا

تصدرت مدينة العاشر من رمضان منصات السوشيال ميديا، وذلك بعد تداول صور لتمثال سيدة نال سخرية المتابعين الذين وصفوة -على حد قولهم- “تمثال كشفت رأسي ودعيت عليك”.

لا يُدلل على شيء

ويرى البعض أن التمثال المنتشرة صوره على مواقع التواصل الاجتماع بمثابة الفن عديم الهوية والملامح ولا يُدلل على شيء.

واعتبر المتابعون أن التمثال يعد استمرارًا لـ التماثيل التي يتم وضعها في الميادين دون سبب أو تثير استغراب البعض من حينٍ لآخر في شتى محافظات الجمهورية.

وأصدر جهاز مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية بيانًا توضيحيًا بشأن تمثال سيدة العاشر من رمضان، جاء فيه: “نظرًا لما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بخصوص التمثال القائم بميدان مدخل مدينة العاشر من رمضان رقم 3، تقدمت وزارة الثقافة بطلب لنقل التمثال الميداني (الجلاء) من أعمال الفنان التشكيلي الراحل حسن حشمت، ليكون العمل الفني الرئيسي بالميدان القائم أمام شركة بشارة للملابس الجاهزة بمدينة العاشر من رمضان، علمًا بأن هذا التمثال كان معروضًا بميدان الجلاء”.

وأوضح بيان جهاز مدينة العاشر من رمضان بشأن الـ تمثال، “أن ذلك بناءً على طلب السيدة ماري لويس بشارة، نائب رئيس مجلس إدارة شركة البشارة للأزياء، وعلى نفقتها، قبل أن يضيف البيان: كما يجدر الإشارة إلى أن أعمال التطوير للميدان ما زالت في بدايتها لم يتم الانتهاء منها حتى يتم الحكم عليها”.