الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي يهاجم نجيب ساويرس: "أنت نتاج أي نظام"

الرئيس نيوز

هاجم الإعلامي نشأت الديهي، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على خلفية تصريحاته حول ثورة يناير ومجلس النواب.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن: "في حوار عمله المهندس نجيب ساويرس مع جريدة النهار اللبنانية وقال كلام أنا مستاء ومنتظر رد؛ أنا معرفش مين يرد على ايه".

وأضاف: "نجيب بيقول في 2011 كان عندنا أمل في الديموقراطية وحقوق الإنسان وقال إن تبخرت الأمال ونفس النظام بيرجع تاني". 

وتابع: "نجيب ساويرس قال النظام متغيرش؛ بلا تعليق وكل واحد يرى ما يري ودا رأيه وحرية رأي؛ ولكن النقطة التانية لا تندرج تحت حرية الرأي لأنه يطعن على مؤسسة من مؤسسات الدولة المحصنة دستوريا؛ وأنا غيرتي مش على مجلس النواب بقدر ما غيرتي على مؤسسات الدولة المصرية".

وواصل: "نجيب ساويرس تكلم على البرلمان بما لا يليق بالحديث عن برلمان مصر؛ بيتكلم وكأنه مكرم عبيد وهو ملوش علاقة بمكرم عبيد؛ بيتكلم على أنه سعد زعلول وهو ملوش علاقة بسعد زغلول؛ بسأل المهندس نجيب أنت نتاج أنهي نظام؟".

وأوضح: "أنا بسأل وبضحك وبقول للناس كلها هو المهندس نجيب نتاج أي نظام وثروته اتبنت في أنهي نظام؟ ورخصة المحمول اللي خدها نتاج أي نظام؟ رخصة المحمول بتاعة موبنيل أي نظام ادهاله وادهاله ازاي؛ هذا الرجل شركاته بتعمل بـ 11 مليار في السنة تقريبا".

وأكمل: "لن أغار بالنيابة عن أعضاء البرلمان والمجلس؛ البرلمان يدافع عن سمعته وسمعة أعضائه؛ أنا هنا في مقعدي الإعلامي لا أقول ألا ما أعتقد أنه صواب؛ احترم الرأي الأخر وأقول رأيي وأقول إن هذا الرأي لي تحفظات عليه".

وذكر: "بيقول إن النظام متغيرش؛ مجموعة رجال الأعمال اللي كانوا حوالين النظام السابق أنت واحد من أهم المستفيدين منهم؛ البرلمان كان عندك حزب المصريين الاحرار ودخل؛ اعتقد أن هذه المقابلة غير موفقة تماما وهي أيضا زي معظم مقابلات وتغريدات المهندس ساويرس؛ في حاجة غلط في الموضوع".

واختتم: "بعدين يجي هذا الرجل ويقول الإعلام والمطبلاتية احنا مش في معركة ولكن محتاجين كل الناس تشتغل وتستفيد وتفيد بلدها لكن فكرة الاحتكاكات والصراعات اعتقد أنه أن الأوان أن نكون عقلاء".