السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد منتصر بعد إحالته للتأديبية بـ"الأطباء": "سأُعاقب لطرحي أسئلة حول وفاة الإبراشي"

الرئيس نيوز

علق الدكتور خالد منتصر، على إحالته إلى اللجنة التأديبية في نقابة الأطباء بعد تصريحاته عن الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

وقال منتصر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "سوف أعاقب لأنني قمت بطرح أسئلة؛ ما طرحته لا يستحق العقاب".

وأضاف: "طرحت أسئلة وأقول للرأي العام هل تستدعي هذه الأسئلة العقاب؟ هذه قضية رأي عام واتبعت كافة الطرق العلمية؛ بعد مخترع دواء السوفالدي على من سأعتمد؟ لو كان هناك مريض بغيبوبة سكر وقمت بمنحه دواء أنتينال أو بنادول للصداع سوف يموت؛ هل البنادول هو ما قتله؟ ولكن عدم منحه الدواء المناسب هو ما قتله".

وتابع: "تواصلت مع مخترع دواء سوفالدي؛ وهذا الطبيب عاش فترة في مصر؛ هل هناك أفضل من مخترع الدواء يعرف عنه؟ سألته هل يمكن علاج الكورونا بدواء سوفالدي؟ قال لي إنه لا يوجد علاقة لسوفالدي بعلاج فيروس كورونا".

وواصل: "هذا الكلام كتب قبل علاج الإعلامي وائل الإبراشي؛ دخلنا على علاج الإبراشي وغيره ونحن نعلم أن الدواء لا يعالج فيروس كورونا؛ هل الطبيب المعالج للإبراشي والشركة المنتجة تفهم أكثر من مخترع الدواء نفسه؟".

وأوضح: "هل يمتلك مستشار نقابة الأطباء أو من اعتمدت عليه النقابة يعرف عن الدواء أكثر من قام باختراعه؟".

وواصل: "لو كان دواء السوفالدي فعال في علاج كورونا لكانت وزارة الصحة تخدعنا لأنها تمنع دواء سحري لعلاج الفيروس كما تصبح الدولة تخسر مليارات على اللقاحات والأدوية الأخرى".

وأشار منتصر إلى أن الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا قد أكد أمام جهات التحقيق أن الإبراشي توفي بسبب تليف الرئة الذي زاد عن نسبة الـ 60% وأن التأخر في تقديم العلاج المناسب هو ما تسبب في تدهور الحالة وبالتالي الوفاة.

يذكر أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي قد اتهمت الطبيب المعالج له بالتسبب في وفاته نتيجة منحه علاجات غير مناسبة والتأخر في نقله للمستشفى رغم عدم تحسن حالته الصحية.

وتوفي الإعلامي وائل الإبراشي في التاسع من يناير 2022 بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.