السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الغرف التجارية" ترد على الشائعات بشأن توافر السلع في معارض أهلا رمضان

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

أكد عادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن هناك متابعة مستمرة لتوافر السلع الأساسية في معارض “أهلا رمضان”.

وقال ناصر في مداخلة هاتفية خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "البعض استغل الفرصة وكانوا يشترون كثير من الكميات ويقومون بتخزينها فأوقفنا البيع بكميات؛ الأسعار كما هي منذ بدأنا المعارض ونحن حريصين على ذلك ونقدم الشكر لوزارة التموين والشركة القابضة التي تمنحنا السلع بنفس الأسعار التي يتم البيع بها".

وأضاف: "يجب أن نقوم بتحقيق الاكتفاء الذاتي في السلع الاستراتيجية وأن نفكر بجدية في كيفية تغطية احتياجاتنا من هذه السلع حتى لا نضغط على الدولار".

وتابع: "افتتحنا 3 معارض اليوم وغدا سيتم افتتاح معارض في الوراق وإمبابة وأوسيم وأطفيح والصف وكل المعارض مستمرة حتى نهاية شهر رمضان وإذا احتاج الأمر سوف تستمر المعارض في العمل لما بعد رمضان".

وأكمل: "نبيع في فرع المعرض بشارع الملك فيصل بـ 3 مليون جنيه يوميا وافتتحنا معرض أخر بالتعاون مع جهاز مدينة السادس من أكتوبر بمساحة ألف متر وهناك معرض أخر سوف يتم افتتاحه في الشيخ زايد على مساحة ألف متر ومحافظة الجيزة لن تشهد أي نقص في المواد الغذائية".

وأكمل: "كافة السلع موجودة؛ الدقيق والمكرونة والأرز واللحوم والاسماك؛ نحصل على دعم من أمان والقوات المسلحة والقطاع الخاص ووزارة التموين؛ هناك فارق في الأسعار من 20-30 عن السوق الخارجي وهناك اقبال كبير من المواطنين".

وأوضح: "افتتحنا المعرض الساعة العاشرة صباحا في العياط وكان معرض المنيب الساعة 12 قد انتهي من بيع أغلب السلع وطلب توريد سلع أخرى ولدينا مخازن قريبة من المعارض تورد إليها ما تحتاج إليه؛ نريد أن يشعر المواطن بوجود السلع وهي موجودة وبكثرة وبسعر معقول؛ اللحوم التي تباع بسعر 300 جنيه موجودة بسعر 170-175-180 جنيها وهي لحوم بلدية مذبوحة في المذابح".

واختتم: "نحن حريصين على أن يخرج كل شيء في مكانه الصحيح؛ لا ننشئ معارض فقط من أجل الظهور ولكننا نقوم بإنشاء معرض يخدم المواطن".