الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"كونشار" الكرواتية تخطط لإقامة مصنع لشواحن السيارات الكهربائية في مصر

الرئيس نيوز

قال مسئولو شركة "كونشار" الكرواتية، لتصنيع مكونات المشروعات الكهربائية، إن الشركة بدأت العمل في مصر منذ عقود، حيث أسهمت في توريد الكثير من البنية التحتية للمشروعات الكهربائية محليا، كما قدم مسئولو الشركة عرضا حول نشاط الشركة حول العالم.

وعرض مسئولو الشركة إمكانية إقامة مصنع لشواحن السيارات الكهربائية، وهو ما رحب به وزير الكهرباء في إطار توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات صديقة البيئة، ومن بينها السيارات الكهربائية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع مُمثلي شركة "المساع" السعودية للتوريدات الكهربائية وكيلة شركة "كونشار" الكرواتية، لبحث فرص تصنيع مكونات المشروعات الكهربائية المختلفة.

وأشار مسئولو كونشار إلى أن الشركة الكرواتية تعمل بشكل أساسي في كرواتيا ولها مجموعة من المشروعات حول العالم في مجال البنية التحتية للمشروعات الكهربائية، بما في ذلك مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وكذا تصنيع المولدات والمحولات، كما أن الشركة تعمل في مجال إنشاء البنية التحتية للقطارات والمركبات الكهربائية، وكذا البنية التحتية لمرافق الغاز الطبيعي والبترول.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "المساع" وكيلة شركة "كونشار" الكرواتية: درسنا السوق المصرية، ومستعدون للبدء في تصنيع المكونات التي تتطلبها المشروعات، سواء ما يتعلق بمكونات المحطات أو مكونات البنية التحتية اللازمة لتوزيع الكهرباء.