الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| بـ500 مليون دولار.. شركات تركية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أعلن ممثلو الشركات التركية في مصر عن خططهم الخاصة بالتوسعات فى حجم أعمالهم خلال اجتماع هو الأول من نوعه منذ 10 سنوات مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وكشف ممثلو الشركات التركية أن الاستثمارات التي يعتزمون ضخها في مصر يقترب إجماليها من ٥٠٠ مليون دولار استثمارات جديدة، مؤكدين على جاذبية سوق الاستثمار فى مصر.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم الاستجابة لمطالب الشركات التركية، وسيتابع الأمر بنفسه مع كل من وزير التجارة والصناعة، والمهندسة راندة المنشاوي مساعد أول رئيس الوزراء والمسئولة عن الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين.

وتعمل الشركات التركية التي عقد رئيس الوزراء اجتماعا معها في مجالات تطوير المناطق الصناعية، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والملابس الرياضية، والمستحضرات الطبية، والأجهزة الكهربائية.

وأكد ممثلو الشركات التركية ضرورة الاستفادة من موقع مصر كمركز للتجارة والاستثمار في القارة الإفريقية من خلال الاستفادة من اتفاقيات التجارة التفضيلية التي وقعتها مصر مع دول القارة، فضلا عن إمكانية زيادة الصادرات من السوق المصرية إلى الدول العربية وبلدان الشرق الأوسط والكثير من دول العالم.

وقال ممثل إحدى الشركات إن العديد من الشركات التركية ترغب في نقل أعمالها إلى مصر، وترغب من أجل ذلك، في استيضاح بعض الأمور المتعلقة بالاستثمار هنا، ومن بينها شركات تعمل كمطور صناعي تجري الآن مفاضلة بين عدد من المواقع لإقامة أعمالها الجديدة عليها، وذلك في مدينة السادس من أكتوبر أو مدينة السادات، مؤكدا كذلك أن هناك رغبة كبيرة من شركات تركية تعمل في مصر في توسيع نطاق أعمالها القائمة بالفعل.