الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

مرتضى منصور يوجه رسالة للخطيب: أنا أقدم منه في عضوية الأهلي

الرئيس نيوز

كشف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، كواليس جديدة تتعلق بأزمة تسجيل الثلاثي ناصر منسي وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، المنضمين إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

حاول نادي الزمالك في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية قيد الصفقات الجديدة، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض نظرا لوجود مستحقات متأخرة على القلعة البيضاء تقدر بـ70 مليون جنيه.

الاتحاد المصري لكرة القدم قرر الاتجاه لنظيره الدولي "فيفا"، بشأن أزمة قيد صفقات الزمالك في فترة الانتقالات الشتوية، وجاء الرد من "فيفا" بأنه شأن داخلي، وبناء عليه تمت إحالة الشكوى إلى لجنة التظلمات برئاسة المستشار عادل الشوربجي للفحص والرد.

وقال مرتضى منصور في مقطع فيديو عبر قناته على "يوتيوب": "رد فيفا بخصوص أزمة قيد اللاعبين كان الرد الذي ننتظره".

وأضاف: "التمست العذر لاتحاد الكرة بعدما اتجه إلى فيفا لأنني أعلم أن النادي المنافس كان يستعد للشكوى لدى الاتحاد الدولي بداعي عدم قانونية مشاركة اللاعبين مع الزمالك، أرفض رفع دعوات قضائية على اتحاد الكرة بسبب أزمة القيد، نريد أن نعيش في أمان وهدوء".

وتابع: "بدلا من أن يقوموا بالشكوى بسبب لاعبين مقيدين بالفعل مع الزمالك عليهم أن ينظروا إلى اللاعب الهارب في صفوف فريقهم، ورغم أنه لعب وهو موقوف فإننا لم نشتكِ ولم نتحدث، نحن دائما نتجنب المشاكل مع النادي الأهلي لأن هذا البلد لا يحتمل أي فتنة".

واستمر: "المشكلة بيني وبين محمود الخطيب رئيس الأهلي ستنتهي يوما ما ولكن لا يجب أن تصل الأمور إلى احتقان بين الجماهير، هذه هي النصيحة التي أوجهها إلى أخي محمود الخطيب".

وأردف: "أفتخر بكوني عضوا عاملا في النادي الأهلي رغم أن هذا يُغضب بعض مشجعي الزمالك، أنا أقدم من محمود الخطيب في عضوية الأهلي ولهذا أدرك قيمة الأهلي وقدره كما أعلم قيمة الزمالك العظيم".

وأكمل: "قمنا بدفع 4 ملايين جنيه من قيمة الديون المستحقة علينا لاتحاد الكرة، لو كان لديهم نية لرفض تسجيل لاعبينا الجدد لما كانوا قبلوا بهذا المبلغ".

وواصل: "تأخرنا في الدفع بسبب حجز ممدوح عباس على أرصدة النادي البنكية، وبالرغم من توجيه سهام النقد إليه يتم سبّي أنا".

وتطرق مرتضى للحديث عن سامسون أكينيولا وإبراهيما نداي، ثنائي الفريق، حيث قال إن جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، لا يعتمد عليهما، مضيفا: "هذه ليست مشكلتي ولن أطلب منه أن يعتمد عليهما، لا يوجد لاعب انضم إلى الفريق إلا باختيار فيريرا والجهاز الفني".

وعن مروان عطية، الذي انضم إلى الأهلي مؤخرا قادما من الاتحاد السكندري قال: "أقسم بالله فيريرا لم يكن يعرف مروان عطية ولم يطلب التعاقد معه".

وواصل: "أوجه سؤالا واضحا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، لماذا يلعب الهلال مع الأهلي بدون جمهور؟، جمهور الهلال يحضر في كل مباريات إلا أمام الأهلي".

وختم: "قبل 5 أو 6 سنوات هاجمت إبراهيم نور الدين وكنت أراه حكما ظالما، هذا الحكم وقف على الكرة على طريقة رمضان صبحي فكيف يجامل نادي الزمالك؟".