الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أوكرانيا تشن 13 غارة على مناطق تمركز للجيش الروسي

الرئيس نيوز

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، صباح اليوم الجمعة، أن القوات الجوية الأوكرانية شنت 13 غارة على مناطق تمركز للجيش الروسي ومعداتهم العسكرية، بالإضافة إلى ضربة واحدة على موقع نظام للصواريخ المضادة للطائرات في أخر 24 ساعة.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي (نقلته وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية) أن وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية قصفت أيضًا أربع مناطق تمركز للقوة البشرية للجيش الروسي ووحدة مدفعية وموقعين لأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات ومستودع ذخيرة، بالإضافة إلى هدفين مهمين آخرين.

وأضاف البيان:" في أخر 24 ساعة، صدت وحدات من قوات الدفاع هجمات روسية بالقرب من 16 بلدة ومنطقة مُحتلة، من بين ذلك مناطق مستوطنتي هريانيكيفكا وسينكيفكا في إقليم خيرسون وستيلماخيفكا وكريمينا وديبروفا وبيلوهوريفكا في لوهانسك".

وتابع:" أن القوات الروسية أطلقت، مع ذلك، 41 صاروخا من مختلف الأنواع في جميع أنحاء أراضي أوكرانيا خلال يوم أمس. واستهدفت، على وجه الخصوص، إقليم خاركيف بخمسة صواريخ معدلة من طراز S-300 المضادة للطائرات بينما أسقط المدافعون الأوكرانيون ما يصل إلى 16 صاروخًا. كما نفذ الروس 24 غارة جوية وأكثر من 50 هجومًا بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة. ووردت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين".