الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رد حاسم من "فيفا" بشأن أزمة قيد لاعبي الزمالك

الرئيس نيوز

تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم الرد الخاص بالاستفسار عن صحة إجراءات قيد لاعبي نادي الزمالك، خلال فترة القيد الشتوية الأخيرة.

وجاء الرد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنه شأن داخلي، وعلى الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية التأكد من اتخاذ النادي الإجراءات الضرورية قبل غلق القيد.

وبناء على رد "فيفا" والطلب المقدم من نادي الزمالك للجنة التظلمات، جار إحالة الأمر إلى اللجنة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، للفحص والرد.

وأُغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته.

وكان اتحاد الكرة قد خاطب جميع أندية الدوري، ووضع شرطًا بعدم السماح لأي ناد عليه مستحقات متأخرة للاتحاد، بقيد لاعبين جدد في صفوفه خلال «الميركاتو الشتوي» إلا بعد سداد الـ«مديونية» لصالح الاتحاد، أو جدولة القيمة المستحقة.

محاولات الزمالك لقيد اللاعبين
وتواجد وفد من نادي الزمالك في مقر الاتحاد المصري لكرة القدم مساء الثلاثاء الماضي وقبل غلق باب القيد بوقت قصير، في محاولة لقيد صفقات موسم الانتقالات الشتوية، دون سداد مديونية النادي لدى الاتحاد والتي تقدر بنحو 70 مليون جنيه، أو جدولتها.

بيان اتحاد الكرة 
وعقب إعلان الإغلاق الرسمي لقيد اللاعبين، أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا، أوضح خلاله قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.

وقال الاتحاد إنه تواصل مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

وأوضح الاتحاد ما حدث من محاولات النادي لإنهاء أزمة قيد اللاعبين، وقال: في اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة دون جدولة المديونية.

وأكد الاتحاد أن نادي الزمالك قام برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

وأضاف أنه رغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

واختتم اتحاد الكرة بيانه بعدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

تصريحات رئيس نادي الزمالك 
وعقب غلق باب القيد، قال مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في تصريحات لقناة النادي: «قدمت شيكات لاتحاد الكرة لقيد الصفقات الجديدة التي تعاقد معها النادي في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وجمال علام وحازم إمام رفضا الشيكات، وقدمت شيكا من حسابي الشخصي ورفضوه».

وتابع قائلا: «أنا بطمن جماهير الزمالك، سجلنا اللاعبين على السيستم في الحادية عشرة والنصف مساءً.. وزير الشباب والرياضة تحدث مع جمال علام، لقيد الصفقات ولكنه رفض».

وأضاف: «تم قيد اللاعبين بالفعل على السيستم ويتبقى إصدار الكارنيهات كي يتمكنوا من المشاركة في المباريات.. والمشكلة أن اتحاد الكرة رفض إصدار الكارنيهات، هاخد الكارنيهات غصبا عن اتحاد الكرة وهحل اتحاد الكرة».

رد حازم إمام 
ولم يمض وقت قليل وغرد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على تويتر وقال فيها "إن كل ما قيل غير حقيقي وأنه لم يتصل به أحد".