الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا تواضروس: نصلي من أجل المتعبين بسبب زلزال سوريا وتركيا

الرئيس نيوز

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تعاطفه مع متضرري الزلزال المدمر في سوريا وتركيا، داعيا إلى الصلاة من أجل المتضررين بكل الأشكال في هذه الكارثة، وأيضًا من أجل حلول للحرب الدائرة منذ قرابة عام وأن يعطي الله حكمة وتعقلًا للقادة.

جاء ذلك خلال عظة قداسة البابا تواضروس الثاني الأسبوعية والتي استأنفها اليوم الأربعاء بعد أن توقفت قبل نهاية العام الماضي 2022، حيث استضاف أسبوع الصلاة من أجل الوحدة الذي ينظمه مجلس كنائس مصر اعتبارا من اليوم.

وقال قداسة البابا تواضروس الثاني - في كلمته - "أنتهز هذه الفرصة وفي وجود كل الأحباء ممثلي الكنائس المسيحية في مصر، ونصلي من أجل كل المتعبين وثقيلي الأحمال في أحداث الزلزال الذي وقع في سوريا وتركيا، ونصلي من أجل الضحايا، ونصلي من أجل المصابين، ونصلي من أجل المتعبين والمشردين والنازحين، ومن أجل إمكانات هذه الدول ومساعدات العالم لهم في هذه الكارثة، التي يصفها البعض أنها أكبر كارثة في القرن، وأكبر كارثة منذ مائة عام تصيب بلدًا أو بلدين بهذه الصورة الصعبة جدًّا، فالمشاهد التي نشاهدها في التلفزيون هي مشاهد مؤلمة جدًّا، ونصلي من أجل أن يتحنن ربنا برحمته على هذه البلاد وهؤلاء الناس، ويجبر بخاطرهم، ويسندهم في عبور هذه المأساة الكبيرة".

وأضاف " كما نصلي أيضًا أيها الأحباء من أجل الحروب القائمة وخاصة الحرب التي قاربت أن تكمل السنة، ونراها حربًا بلا قيمة، ونصلي من أجل الحروب والمسؤولين لكي يعطيهم الرب حكمة، ويعطيهم نعمة، ويعطيهم تعقلًا، ويعطيهم رؤية، فماذا ينتفع الإنسان إذا ربح العالم كله؟".

واستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم اجتماعه الأسبوعي، وهو أول اجتماع يعقده قداسته في العام الجاري 2023، حيث يُقام الاجتماع في كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

واستضاف قداسة البابا تواضروس الثاني خلال الاجتماع اليوم الأول من "أسبوع الصلاة" الذي ينظمه مجلس كنائس مصر.
وكان قداسة البابا تواضروس الثاني قد أعلن في /الأربعاء/ الأخير من عام 2022، والذي وافق 28 ديسمبر الماضي عن توقف الاجتماع حتى اليوم 15 فبراير، وقال قداسته: "اجتماعنا سيتوقف حتى يوم 15 فبراير، على اعتبار أن الفترة القادمة كلها أعياد الميلاد والختان والغطاس وعرس قانا الجليل، والقديس الأنبا أنطونيوس والقديس الأنبا بولا، وصوم يونان وفصح يونان، بمعنى أنها فترة كلها أعياد".