السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول سابق بصناعة السيارات يوضح أهمية تحويل الميكروباص والنقل للعمل بالكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء رأفت مسروجة؛ الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة الهندسية لصناعة السيارات أن توجيه رئيس الوزراء اليوم بدعم أليات تحويل سيارات النقل والميكروباص للعمل بالكهرباء يعد خطوة مهمة نحو التحول للنقل النظيف.

وقال مسروجة في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأى عام" المذاع على قناة "تن": "الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء هام جدا وهو يوضح أن العاملين على الأمر عملوا بجدية وكان هناك إصرار على إنجاح المشروع وما قاله رئيس الوزراء اليوم يوضح أننا نسير بخطوات جادة ونسير في تنفيذ المشروع وتحويل سياراتنا إلى سيارات نظيفة".

وأضاف: "لابد وأن نبدأ في صناعة السيارات بأسرع معدل ممكن لأنه سيكون أسرع من تحويل السيارات الموجودة؛ هناك خطوات تمت بتكليف وزارة النقل بإنتاج الحافلات التي ستتحرك على الدائري والإنتاج سيكون كمي لأن الإنتاج لو لم يكن كمي لن يكون اقتصادي".

وتابع: "نحن من رواد تجهيز البنية التحتية للسيارات الكهربائية وسوف نكون ناجحين فيها؛ والطرق التي أنشأت تؤكد أن البنية التحتية لن تكون مشكلة للسيارات الكهربائية في مصر على الإطلاق وبنهاية العام وحين تتحرك على الطرق الطويلة حاليا تجد محطات شحن السيارات وبنهاية العام الجاري سيكون بإمكاننا تحويل عدد كبير من السيارات للعمل بالكهرباء".

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأول المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام. 

وحضر الاجتماع المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومايك ويتفيلد، رئيس شركة نيسان مصر وأفريقيا، والمهندس حسام عبد العزيز، الرئيس التنفيذي لشركة تنمية المشروعات الصناعية والشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، والدكتور أحمد فكري عبد الوهاب، نائب رئيس الرابطة الأفريقية لمصنعي السيارات، والمهندس إيهاب عوض، شركة "بويزن" الألمانية لتصنيع الشكمانات وهدى الميرغني، مستشار رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وووجه رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين من وزارات: المالية، والنقل، والدولة للإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام؛ لبحث دعم آليات تحويل السيارات النقل، والميكروباص للعمل بالكهرباءيالااال