الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متاح.. لينك استمارة الدبلومات الفنية 2023

الرئيس نيوز

لينك استمارة الدبلومات الفنية 2023.. يتساءل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في أنحاء الجمهورية عن لينك استمارة الدبلومات الفنية 2023، تمهيدًا للتقدم إلى الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الموعد الأخير لإرسال استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية 2023، سيكون يوم الخميس الموافق 27 أبريل 2023، مشددة أن مسؤولية تأخير تسليم الاستمارات ستقع على مديري المدارس الذين لم يلتزموا بالمواعيد التي تم إعلانها.

وأوضحت الوزارة، أن عدد مرات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية هي التي يؤدى الطالب فيها الامتحان في جميع المواد أو بعضها، وعدم تقدم الطالب للامتحان أو تغيبه عن تأدية الامتحان في جميع المواد لا يحتسب ضمن مرات التقدم، أو الرسوب بما لا يتجاوز عامين المسموح بها، على أن يحتسب الرسوب في الدورين الأول والثاني في العام الواحد مرة رسوب واحدة.

ضوابط الاستثناء من موعد التقدم لاستمارة الدبلومات الفنية 2023:

1- عند طلب الاستثناء من شرط موعد التقدم لاستمارة الدبلومات الفنية فيجب أن يتقدم الطالب بالأوراق المطلوبة للمدرسة التابع لها، على أن تقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والمستندات واعتمادها ثم يتم مراجعتها من واقع سجلات الإدارة التعليمية.

2- يتم تقديم الأوراق استمارة التقدم كشف "12 د" وإقرار من مدير المدرسة بأن الطالب مستوفى لشروط التقدم للامتحانات والمستند الدال على سداد رسم الامتحان ومعتمدة ومختومة بخاتم شعار الجمهورية من الإدارة التعليمية او المديرية التعليمية.

3- الاستمارات التي تصل بعد استلام المدرسة أرقام الجلوس يجب الحصول على استثناء معتمد من مديرية التربية والتعليم التابع لها الطالب.

4- يتم تقديم الاستثناء إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لمراجعتها وقبولها مع ضرورة استيفاء جميع الشروط.

تعليمات ملء وتسليم استمارات الدبلومات الفنية 2023:

1- يجب عند تحرير الاستمارة الالكترونية مراعاة الالتزام بمسميات الشعب والتخصصات والمجالات والمهن والصناعات والبرامج المطورة.

2- ضرورة الالتزام بتسليم استمارات التقدم للجان النظام والمراقبة المختصة عن طريق مندوب المدرسة المفوض بذلك.

3- لن يتم التعامل مع أي استمارة ترد بالبريد.

4- ضرورة أن تكون جميع البيانات بالاستمارة الالكترونية مطابقة تمامًا لكشوف "12د" من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الكمبيوتر.

5- إذا لوحظ وجود اختلاف أو نقص في أي بيانات لابد للمدرسة الرجوع الى إدارة الإحصاء بالإدارة أو المديرية أو الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية بالوزارة.

الأوراق المطلوبة لملء استمارة الدبلومات الفنية 2023:

- 5 صور ضوئية حديثة مقاس 6*4، على أن تكون خلفيتها بيضاء ولا توجد بها لمعة.
- أصل شهادة الميلاد، بالإضافة إلى 2 صورة مرفقة معتمدة ومختومة من الخلف.
- صورة البطاقة الخاصة بالطالب.
- يتم تسليم الاستمارة الإلكترونية لمسؤولي شؤون الطلبة بالمدرسة.

لينك استمارة الدبلومات الفنية 2023

الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة مركز المعلومات عبر الرابط التالي http://gdepexams.emis.gov.eg/
الضغط على تسجيل الدخول.
كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور.
في حالة عدم وجود بريد إلكتروني خاص بالطالب، اضغط على أيقونة انشاء البريد الإلكتروني المدرسي، واتبع الخطوات للحصول عليه.
الضغط على أيقونة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لإتمام شهادات التعليم الفني.
إدخال الرقم السري وتاريخ الميلاد.
تظهر أمامك استمارة الشهادات الفنية.
أدخل كافة البيانات المطلوبة بدقة، والتي تشمل صورة الطالب وبيانات المواد والشعبة.
بعد التأكد من صحة البيانات، احفظ الاستمارة كملف «PDF» لطباعتها وتقديمها لإدارة المدرسة مع الأوراق المطلوبة.

وأكدت وزارة التعليم، أنه يجرى تشكيل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة البيانات الواردة بالاستمارة الإلكترونية، من واقع شهادة الميلاد المستخرجة من الحاسب الآلي والملف الخاص بالطالب، والتوقيع بصحة البيانات والاعتماد من مدير المدرسة وختمها بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالمدرسة على الصور الخاصة بالطالب والمواقع المخصصة لاعتماد المدرسة.

وأضافت أنه بعد استلام المدرسة لاستمارات نجاح الطلاب المتقدمين عن طريقها من لجنة النظام والمراقبة، يجرى مراجعتها والتوقيع بصحة البيانات الواردة بها ولصق طابع على الاستمارة فئة ١٠ جنيهات باسم صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، وطابع تعليمي فئة 2 جنيه، واعتمادها من مدير المدرسة وخاتم شعار الجمهورية الخاص بها في الجزء المخصص لاعتماد المدرسة، وكذلك أسفل الصورة الخاصة بالطالب والموجودة على استمارة النجاح.

أقرأ أيضًا

تفعيل مجموعات الدعم المدرسي لطلاب المرحلة الثانوية