السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«مصر تلملم أبنائها».. نواب: عودة ممدوح حمزة والإفراج عن المحبوسين أحد ثمار الحوار الوطني

الرئيس نيوز
  • النائب عاطف مغاوري: مصر تلملم أبنائها بعودة حمزة وقبله حمزاوي 
  • النائب فريد البياضي: نتمنى استمرار تهيئة المناخ لانفراجة سياسية 
  • النائبة مها عبدالناصر: ننتظر مزيد من الإفراجات عن المحبوسين الفترة المقبلة 

رحب عدد من النواب بعودة د. ممدوح حمزة من الخارج، والإفراج عن المستشار هشام جنينة بعد قضاء مدة محكوميته، مؤكدين أن ذلك يعكس الانفراجة السياسة التي بدأت منذ الدعوة للحوار الوطني في أبريل الماضي.

وطالب النواب بمزيد من الإفراجات عن المحبوسين لمن لم يتورط في أي عمل إرهابي أو جريمة إرهابية، مشيدين بدور لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية. 

مصر تلملم أبنائها

وقال النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع: من خلال عملنا السياسي، نعرف قيمة الانفراجة السياسية، ودعم حرية المواطن، وأن نتجه للأمن الاجتماعي وتأمين المجتمع من الجرائم بعيدًا عن السياسة.

وأضاف مغاوري لـ"الرئيس نيوز"، أن عودة ممدوح حمزة من الخارج، وما أدلى به في المطار يؤكد أن مصر “تلملم” أبنائها.

وأشار إلى أن إجراءات العفو الرئاسي وعودة بعض الرموز كممدوح حمزة ومن قبله عمرو حمزاوي والإفراج عن هشام جنينة يأتي بعد مرحلة من انتصار مصر على الإرهاب الذي كان يهددنا جميعا، منوها إلى أن الاختلافات في الآراء السياسية يتم التعامل معها وتعظيم جوانبها الإيجابية. 

وأكد النائب أن انتصار مصر على الإرهاب واستقرارها جعلها تتجه إلى الحوار الوطني وما عقبه من نتائج مثمرة وإيجابية من عودة بعض الرموز وحتى في الداخل الإفراج عن المحبوسين والسماح للمعارضة بالتواجد في الإعلام، كلها أمور لها انعكاسات إيجابية.

453
453

توجه إيجابي

ومن جانبه، قال النائب فريدي البياضي عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، إن عودة الدكتور ممدوح حمزة إلى مصر وخروج المستشار هشام جنينة من السجن، توجه إيجابي أثمّنه وأتمنى أن يشمل الكثيرين من أبناء الوطن المخلصين، سواء في الخارج أو الداخل ممن لم يتورط في أي جرائم عنف أو إرهاب.

وأضاف البياضي لـ"الرئيس نيوز"، أنه يجب أن استمرار الإفراجات عن المحبوسين عبر لجنة العفو الرئاسي، وتهيئة المناخ الديمقراطي والانفراجة السياسية التي بدأت مع الحوار الوطني والذي كانت أحد ثماره العفو الرئاسي عن الكثيرين، وأن تكون عملية الحوار مستمرة في كافة الأمور المختلفة.

انفراجة سياسية 

بدورها، أكدت النائبة مها عبدالناصر عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، أن الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين يعكس الانفراجة السياسية التي تشهدها مصر منذ بدء الحوار الوطني.

وأضافت عبد الناصر لـ"الرئيس نيوز"، أن هذه الخطوات تعطي طمأنة للناس للاشتباك في العمل العام والتواجد فيه وهذا ينعكس بالإيجاب علي المشهد السياسي.

وتابعت النائبة: ننتظر المزيد من الإفراجات عن المحبوسين في الفترة المقبلة، ونثمن أي خطوة هدفها تهيئة المناخ العام.

llllllllll
llllllllll