الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السعودية تعتزم إنشاء 3 آلاف مسكن مؤقت لمتضرري زلزال تركيا وسوريا

آثار زلزال تركيا
آثار زلزال تركيا المدمر

أعلنت السعودية، مساء الثلاثاء، عزمها إنشاء مساكن مؤقتة، تشمل أكثر من 3 آلاف وحدة لمتضرري زلزال تركيا وسوريا.

جاء ذلك في تصريحات هاتفية أدلى بها مدير مركز الملك سلمان للإغاثة في المملكة، عبد الله الربيعة، لقناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وقال الربيعة: "يوجد فريق بالمركز يدرس إنشاء مساكن مؤقتة لأكثر من 3 آلاف وحدة موزعة بين تركيا وسوريا" دعمًا للمتضررين من الزلزال.

وأشار إلى أن المملكة وزعت آلاف الخيام على المتضررين بالبلدين، ومستمرة في ذلك.

وبشأن مستقبل المساعدات، أضاف الربيعة، وهو المشرف على تسيير المساعدات الإغاثية للبلدين: "سنستمر في مساعدة متضرري الزلازل في سوريا وتركيا لأسابيع وربما لأشهر بسبب حجم المأساة الكبير".

وحتى الثلاثاء، وصلت إلى تركيا 7 طائرات سعودية لإغاثة المتضررين من كارثة الزلزال، بجانب فريق بحث وإنقاذ مؤلف من 95 شخصًا، وكادر طبي يضم 55 شخصًا، ووفد من الهلال الأحمر السعودي، وممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصلت أول طائرة إغاثة سعودية إلى مطار حلب السوري قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وعلى متنها مواد غذائية وطبية وإيوائية تزن 35 طنًا و322 كيلوجرامًا.

وأعلنت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الطائرة تأتي ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

والثلاثاء الماضي، وجه الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بتسيير جسر جوي لدعم تركيا وسوريا في مواجهة الزلزال الذي ضربهما، وتنظيم حملة تبرعات شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة ضحايا الزلزال.