الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خالد البلشي يعلن ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين

الرئيس نيوز

أعلن خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين الأسبق، أنه سيتقدم غدا للترشح على مقعد نقيب الصحفيين، فى انتخابات التجديد النصفي للنقابة المقرر إجراؤها 3 مارس المُقبل.

وقال البلشي فى بيان له اليوم: "لم يبق إلا أن ندافع عن نقابتنا وقيمنا النقابية وعن التنوع داخلها، مؤكدا ثقته في جموع الصحفيين وإيمانه أن الحفاظ على مساحة تنافس حقيقية، وإرسال رسالة أمل للزملاء بأن المحاولة لازالت ممكنة، أفضل من ترك الساحة خالية بلا تنافس حقيقي، وأفضل من الانسحاب خوفا من خسائر شخصية متوقعة".

وأضاف: "آسف لزملائي الذين أرهقهم دائما باستدعاءات لمعارك ومنافسات ضرورية، كتب علينا أن نخوضها معا، فالاستدعاء الآن قادم من قطاعات واسعة في الجمعية العمومية تقول كلمة واحدة "نريد انتخابات تليق بنقابتنا ومنافسة حقيقية وشريفة"، معتبرا أن موقع النقيب يجب ألا يكون رهنًا لرؤية شخصية فهو المعبر عن كل المصالح المتناقضة لعموم الصحفيات والصحفيين وقراراته رهن لتوجهاتهم وليست مرهونة لشخص أو مجموعة نقابية.

وتابع:" حتى لو كانت هذه مشاركتي الأخيرة بحسابات البعض، ولكن لا مجال للحسابات الشخصية في  مواجهة أوضاع استثنائية، تغلق في وجوهنا جميعا أبوابًا لازالت متاحة، فليس أقل من الدفاع عنها، والدفع على الأقل في الإبقاء عليها مواربة، أملا في فتحها بوجودنا معا، مضيفا:" استعادة نقابتنا صارت فرضًا وواجبًا علينا جميعا، ويكفي أن نسلمها لزملائنا محافظين على قيمنا النقابية التي أرساها أساتذتنا وشيوخنا، وتفاعل الأجيال داخلها، ونبقيها مفتوحة أمامهم قبل أن يغلق الباب الأخير في وجوهنا جميعا.

وزاد: "معا من أجل استعادة نقابتنا ووقف نزيف الخسائر بها بوجودنا معا حين تحين لحظة الحقيقة، وأراها قد حانت، معا من أجل نقابة صحفيين تتسع لجميع الصحفيين ومن أجل نقابة محمية بوجود جمعيتها وأبوابها مفتوحة لأبنائها جميعا.

كان مجلس النقابة، قرر دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الجمعة 3 مارس المُقبل بمقر النقابة، إعمالًا للقانون، لنظر جدول أعمالها، والتصويت -حال اكتمال نصابها القانوني- على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس، وحال عدم اكتمال النصاب تُدعى للانعقاد الثاني، الجمعة 17 مارس المُقبل، وتُجرى الانتخابات كالمُتبع تحت إشراف قضائي.